الصفحات

أعلان الهيدر

الأحد، 10 مايو 2015

الرئيسية اذا فشلت في رفع احد لمستوى اخلاقك فلا تدعه ينجح في

اذا فشلت في رفع احد لمستوى اخلاقك فلا تدعه ينجح في

معنى القولة الرائعة الجمال : اذا فشلت في رفع احد لمستوى اخلاقك فلا تدعه ينجح في انزالك لمستوى اخلاقه، جورج برناردشو. لا تدع أحدا يغير  أي شيء فيك، كن واثقا بنفسك، وحسن قدراتك وأخلاقك باستمرار، ولا تقع في فخ التقليد والإنتقام.
في بعض الأحيان نلتقي بأشخاص يحاولون استفزازنا حتى نسقط في فخهم، ونصير مثلهم. لكن عليك أن تسموا بأخلاقك ولا تستسلم لهذه الإستفزازت. وتذكر أن الأخلاق الحميدة ترفع المرء، والأخلاق السيئة تحط من شأن المرء، وهذا ما يريدون، فكن أذكى من ذلك.
كن متيقنا من أنك ستكون المنتصر إذا تشبتت بأخلاقك العالية، لأنك لن تنحدر إلى مستوى متدن كما يريد منك البعض، لسبب من الأسباب قد تكون الغيرة أو الحسد في بعض الأحيان. فالبشر يختلفون، أو ربما لأنك مختلف عنهم، ولا يطيقون أن تكون أفضل منهم أخلاقا.
كن دائما حسن الخلق واستمر في الرقي بأخلاقك العالية ولا تضعف أبدا أمام الإغراءات أو تستمع لهمسات الشياطين.
اذا فشلت في رفع احد لمستوى اخلاقك فلا تدعه ينجح في انزالك لمستوى اخلاقه. انها من بين أجمل الأقوال التي تحت على التشبت بالأخلاق الحميدة وعدم الإنجرار إلى إغراءات الآخرين، من أجل التخلي عن احدى اخلاقك الحميدة. فإذا كنت تتصف بالصبر، فكن صبورا ولا تفقد هذه الخلصة المميزة، أما إذا كنت تتصف بالتسامح فتشبت بها وكن دائما متسامحا مع الجميع دون استثناء، لا تدع الضغائن والإستفزاز يغير شيئا منك، كن أكبر من ذلك.

وتذكر دائما هذه القولة الرائعة والجميلة لأحد أهم الشخصيات جورج برناردشو : اذا فشلت في رفع احد لمستوى اخلاقك فلا تدعه ينجح في انزالك لمستوى اخلاقه.

لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...


ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.