الصفحات

أعلان الهيدر

الثلاثاء، 21 يوليو 2015

الرئيسية 8 عادات يتميز بها الأشخاص المحبوبين أثناء الحديث

8 عادات يتميز بها الأشخاص المحبوبين أثناء الحديث

8 عادات يتميز بها الأشخاص المحبوبين أثناء الحديث. المحادثات والكلام مع الناس بالنسبة للعديد منا  أمر جد صعب وشاق. الطريقة التي نتحدث بها والكلمات التي نستخدمها تلعب دورا كبيرا في جعل محادثاتنا شيقة ومثيرة. إذا كنت تبحث عن عادات تساعدك على أن تكون محبوبا، أو حتى إن كنت انسانا محبوبا من المهم أن تتعلم وتقرأ هذه العادات.
طريقة الكلام والحديث مع اللآخرين لها تأثير كبير عليهم، عندما تتكلم يعرفك الناس، ومن خلال طريقة حديثك يحكمون عليك، فإما أن يرتاحوا لك ومن ثم يعجبون بك أو يملون من طريقتك في الكلام ويبتعدون عنك. من حسن الحظ أن هنالك عادات تساعدك على أن تكون محبوبا، وتعطيك القدرة على أن تفرض وجودك بسهولة. هذه العادات هي خاصة بأشخاص معينين واستثنائيين ومحبوبين تعرفهم فقط بطريقة كلامهم وانجذاب الناس إليهم. هذه العادات التي ستعطيك القدرة لكي تكون محبوبا تتطلب أيضا بدل الجهد والعمل عليها حتى تكتسبها. وبعد اكتسابك لها ستلاحظ انشاء الله التغير الذي سوف يحدث في حياتك وكيف ستصير محبوبا لذا الناس وأكثر قبولا لديهم من قبل. انها عادات ستجعلك ناجحا اجتماعيا.

8 عادات يتميز بها الأشخاص المحبوبين أثناء الحديث
كن محترفا : إن أول شيء تلاحظه أثناء الإستماع لحديث الأشخاص المحبوبين والمميزين هو أنهم حقا محترفين في الكلام. إنهم يجعلونك تشعر بالراحة بينما يحافظون على احترافهم وموضوعيتهم. إنهم يعرفون إلى أين يذهبون بالحديث، يرتبون أفكارهم ويصوغونها بشكل احترافي وجذاب. اعمل على جعل كلامك احترافيا ودقيقا، ورسالتك واضحة لا يشوبها تشويش. اختر الكلمات المناسبة واحذر أن تخرج عن الموضوع. تدرب على ذلك بأن تتخيل محادثات كل يوم، تخيل نفسك تتحدث وحاول تصحيح أخطائك وبناء كلام مرتب ومنظم. افعل ذلك يوميا حتى تتحسن.
إياك والكذب : أكثر ما يكره الإنسان أن تحدثه بالكذب. والناس يبتعدون عن الأشخاص المتصفين بالكذب. لا تحاول أن تجذب الأنظار باختلاق قصص كاذبة، أو أن تحاول اضحاكهم بها. الناس أذكياء وسوف يعرفون في النهاية بأن ذلك ليس إلا كذبا، وهذا سيجعل صمعتك في الحظيظ. ولقد كان الكذب أبغض الأخلاق عند رسول الله ص وقد قال فيه : عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا . وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا.
ابتعد عن المشادات الكلامية : الأشخاص المحبوبين يعرفوم أيضا كيف يديرون الحديث، وعندما يشعرون بأن الحديث أخذ مجرى سلبي، يخلقون جوا لطيفا أو يغيرون الموضوع. إذا كان الحديث قد يؤدي بك إلى مشادات كلامية فالأفضل أن تتوقف وتحاول تغيير الموضوع، هكذا ستتجنب أي انطباع سلبي.
كن محترما : إن الشخص المحبوب لديه قدرة رائعة جدا بالتوقف عن الكلام عندما يشعر بأنك تحاول أن توضح وجهة نظرك، هذه طريقة فعالة جدا لكي تبقي المحادثة مستمرة أكثر وقت ممكن ولكي تجري بجو من الإحترام المتبادل. هذا يخلق جوا من الود والأخوة. ورغم بساطة هذه التقنية إلا أنها تؤثر على الإنطباع الذي سوف يأخذه عنك.
كن متواضع : التواضع خلق رائع جدا يمنحك احترام الآخرين وتقديرهم، حتى وإن كنت تمتلك الكثير من المعلومات أو تشغل منصبا مهما أو حاصل على شهادة عليا دائما عليك أن تتواضع. فمن تواضع لله رفعه. الناس لا يحبون المتكبرين وينفرون منهم لذلك احذر من هذا الخلق السيء. وإذا كنت تشعر ببعض من هذا الخلق، حاول أن تتخلص منه وتذكر أن فوق كل ذي علم عليم، ونحن لازلنا نتعلم في الحياة مهمى وصلنا من درجات في العلم.
اظهر اهتمامك بالحديث : الهدف من الحديث مع أي شخص، هو أن تتبادل الأفكار وتتفاعل معه. الشخص المحبوب تجده منصتا لما يقوله الآخر ويتفاعل مع كل فكرة ويجعل هذه الأفكارشيقة ومن ثم يصير الحديث شيقا ومفيدا لكلا الطرفين. اظهر اهتمامك بالحديث وبما يقوله الآخر هكذا سوف يشعر أيضا بأهمية الحديث وسيرغب بالإستمرار معك في الكلام.
وسع معارفك : الناس تحب الحديث مع الأشخاص المحبوبين والمميزين لأنهم دائما يجدون ما يقولونه، لأنهم دائما على اتصال بآخر المجريات والأحداث، ويوسعون مذاركهم باستمرار وذلك بقراءة الكتب والجرائد، مشاهدة نشرات الأخبار والأفلام الوثائقية.

اجعل الحديث ممتعا : إن أفضل عادة للأشخاص المحبوبين أثناء الحديث هو أنهم يتنكنون من جعل الحديث ممتعا. بغض النظر عن الهدف من الحديث مع الآخرين، فالأشخاص المحبوبين يشاركون في الحديث فقط لكي يجعلوا منه أمرا ممتعا ويجعلونك تستمتع بالكلام وتقضي وقتا ممتعا معهم. من فوائد ذلك أنه يسعدك ويسعدهم.
لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...


ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.