الصفحات

أعلان الهيدر

الأحد، 12 يوليو 2015

الرئيسية كيف تتخلص من الشعور بأنك أقل من الآخرين ؟

كيف تتخلص من الشعور بأنك أقل من الآخرين ؟

كيف تتخلص من الشعور بأنك أقل من الآخرين. نحن خلقنا بنفس التركيبة كلنا نمتلك عقولا، أرجلا، أيد وأعين...، نحن نختلف في الشكل واللون والطول نفس الشيء ينطبق على المواهب التي تتعدد وتختلف من شخص لآخر حسب قدراتنا الجسمية والعقلية. 
نحن نبرع بشكل طبيعي في تأدية أمور معينة ولا نبرع في تأدية امور أخرى التي يستطيع شخص آخر تأديتها بشكل مدهش وأفضل. ولهذا نحن نكمل بعضنا البعض. الإختلاف هو ما يجعلنا نحتاج بعضنا البعض ونميل للإجتماع. وهو ليس معيارا يجعلنا أقل من الآخرين مادمنا نؤدي مهامنا الخاصة بأكل وجه ممكن.
ما يجعلك تشعر بأنك أقل من الآخرين أنك تقارن نفسك بانسان آخر يتميز في ميدان ومجال معين لا تستطيع أن تنافسه فيه، وتنسى أنك تتفوق عليه في مجالات أخرى في الحياة هو لا يستطيع أن يجاريك فيها، أنت شخص آخر وهو شخص أخر غيرك.
الإنسان بطبيعته يبحث ليكون أفضل من غيره ويتمنى أن لا يكون مجال في الحياة إلا ويبرع فيه ويتفوق فيه على الآخرين وهذا ضرب من الخيال، لأنك ستجهد فقط نفسك بالتفكير بهذه الطريقة وكلما وضعت نفسك في عمل ستجد بكل تاكيد شخصا أبرع منك. كما أنك ستجد مجالات قد لا تستطيع أن تبرع فيها، لأن موهبتك وقدراتك لا توافق هذا المجال. لكن ليس هناك شيء اسمه مستحيل.

آمن بإمكانياتك وقدراتك :
ليس عجزك عن فعل شيء يعني أنك أقل من الآخرين مهارة وقدرة، لأنني لا أرى أي فرق بينك وبين انسان عظيم وناجح، سوى أن هذا الإنسان آمن بإمكانية تطوير قدراته وإمكانياته البسيطة، وكانت ثقته بذلك قوية فحقق مبتغاه بالجهد والإيمان. بينما هذا الإنسان الذي يقلل من مكانته لا يستطيع أن يتقدم في حياته ويجعل حياته سعيدوة وناجحة، فهو يرمن بأنه أقل من الآخرين، ورغم أن الأسباب التي تجعله يقول ذلك غير منطقية وغير واقعية إن قمنا بالتمحيص في الأمر.
ابحث عن الأشياء التي تجيدها :
من المركد انك تبرع في مجال ما من المجالات وتجيد إحدى الأمور في الحياة، احث عن هذه الأمور وكرس وقتك في القيام بها والإبداع في تأديتها. وعندما تنجح في تحقيقها سوف ينتابك الشعور بأنك انسان ممميز وأنك تجديأشياء لا يستطيع الآخرون ت\اديتها.
توقف عن مقارنة نفسك بالإخرين :
 إن أخطر شيء قد يؤثر على نفسيتك ويشعرك بأنك أقل من الآخرين أن تقارن نفسك بهم، وأن تحاول التشبه بهم. اعلم أنه من الجيد أن تتشبه بأحد المتفوقين والناجحين لكن تذكر لن تكون مثله أبدا. ابحث عن أسلوبك، تعلم منهم وقم بالأمور بطريقتك وتوقف عن مقارنة نفسك بهم.
أنت تخطء كغيرك :

 إذا أخطأت التصرف أو فشلت في إحدى الأمور في الحياة فلا تتذمر لأن ذلك طبيعي وهعاد جدا، حتى الناجحين والمتفوقون فشلوا وأخطؤوا أيضا في العجديد من المرات. والبعض منهم لم يكن يجيد القيام بالعديد من الأمور فهذا طبيعي جدا.
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.