الصفحات

أعلان الهيدر

الاثنين، 18 أبريل 2016

الرئيسية ما هي أفضل الأغذية لعلاج الإرهاق النفسي

ما هي أفضل الأغذية لعلاج الإرهاق النفسي

أفضل الأغذية لعلاج الإرهاق النفسي
ما هي أفضل الأغذية لعلاج الإرهاق النفسي إذا كنت مصابا بالإرهاق النفسي، فربما يكون بسبب عدم تناول أغذية متوازنة وصحية، فالحالة الجسدية للإنسان تؤثر على حالته النفسية، والإضطرابات التي تحدث لوظائف الجسد يمكن أن تكون السبب الذي يجعلك تشعر بالإرهاق النفسي والتوثر، وهذا الإضطراب ينجم عن سوء التغدية لأن الجسد يحتاج مجموعة من المواد لكي يقوم بوظائفه كما يجب وحتى تشعر بالراحة وبأنك بخير، ومن بين هذه المواد الفيتامينات والبروتينات والسكريات.
في هذا الموضوع نقترح عليكم مجموعة من أفضل الأغذية التي تساعد على التخلص أو التخفيف من الإرهاق النفسي. هذه الأغذية يمكن تتناولها عندما تشعر بأنك سوف تمر بمواقف قد تجعلك متوترا، مثل المقابلات الشفوية من أجل العمل أو من أجل الدخول إلى معاهد ومدارس متميزة أو عندما تود أن تقوم بعرض أمام الناس، أو بالخصوص عندما تشعر بأنك مرهق.
أفضل الأغذية للتخلص من الإرهاق النفسي :
الليمون : يحتوي فاكهة الليمون وسائر الفواكه الحمضية على نسبة كبيرة من فيتامين c  وهو فيتامين يساعد على التقليص من التوتر في الشرايين الدموية ويقوم بتخفيض الهرمونات التي ترفع من التوتر والإرهاق إلى مستوى طبيعي.  لذلك  يمكنك، من أجل الحد من التوتر والإرهاق قم بتناول عصير الليمون أو تناوله.
الموز : الموز يحتوي على مادة مهمة جدا وهي الماغنيزيوم الذي يساعد الجسد على الإسترخاء والتخلص من التوثر، وللأسف الشديد غالبا ما نجد أن طعامنا لا يحتوي على نسبة مهمة من هذه المادة بسبب عاداتنا الغذائية الخاطئة والتي لا تضمن توازنا غذائيا صحيا، ولذلك فإن تناول الموز بشكل يومي يضمن لك الحصول على هذه المادة المهمة، وبالإضافة إلى الماغنيزيوم فالموز يحتوي أيضا على مادة أخرى وهي البوتاسيوم التي تعتبر مصدرا أوليا لطاقة الجسد، وتتجلى أهميته عندما يصاب المرأ بالتوتر، حيث أن من  أضرار التوتر أنه يجعل وظيفة أعضاء الجسد تتسارع مما ينقص من مخزون طاقة الجسد، وهنا يأتي دور البوتاسيوم الموجود في الموز في توفير الطاقة اللازمة حتى تستمر وظائف الجسد بالعمل بشكل طبيعي.
الجزر :  الجزر أيضا يساهم في تقليص مستوى التوتر والإرهاق النفسي في جسد الإنسان.

اللوز : اللوز غني بفيتامين وهو فيتامين يقوم بتقوية المناعة المكتسبة التي تعتبر الدفاع والحصن للجسد ضد كل جسم غريب يدخل لجسد الإنسان، ويحتوي أيضا على فيتامين B الذي يساعدك على تحمل التوتر والقلق والإرهاق النفسي.
السبانخ : للسبانخ العديد من الفوائد على صحة الإنسان، ويحتوي أيضا على الماغنيزيوم الذي يقلص من حدة الإرهاق النفسي ويساعد الجسد على الإسترخاء كما يخفف من ألم الرأس
البطاطس : بالإضافة إلى الفيتامينات فجسد الإنسان يحتاج أيضا إلى المواد التي تقدم لجسد الإنسان الطاقة الكافية لكي يقوم بوظائفه كما يجب ولكي يتجنب الشعور بالإرهاق النفسي والجسدي والتوتر، ويفضل تناول المواد السكرية الطبيعية واكتناب المواد السكرية الصناعية، ومن بين الأغذية التي تحتوي على نسبة مهمة من الكليكوجين المعقد الذي يعطي الجسد الطاقة هي البطاطس.
الآفوكا : تحتوي أيضا على نسبة مهمة من الكليكوجين المعقد.

بالإضافة إلى ما ذكرت من أغدية تساعد على التخفيف وحتى التخلص من الإرهاق النفسي فهنالك أغدية أخرى كثيرة ومتنوعة تقوم بنفس الدور، كالأناناس، والتوت والكيوي وتمرة الكرز والبطيخ والإجاص، يمكنك أن تختار ما تشاء من أغدية لكي تحمي نفسك من التوتر والإرهاق النفسي أو يمكنك التنويع بينها عبر اتباع نظام غذائي متوازن وصحي. 
إكتشف أيضا تدريبا رائعا للتخلص من الإرهاق النفسي، تدريب يستغرق فقط 5 دقائق لكنه جد فعال للتخلص من الإرهاق النفسي :
وإذا أردت أن تكتشف معلومات أكثر عن الإرهاق النفسي أسبابه نتائجه وعلاجه إقرأ هذا الموضوع :
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.