الصفحات

أعلان الهيدر

السبت، 24 سبتمبر 2016

الرئيسية كيف تحمي طفلك من الإصابة بالخجل الشديد

كيف تحمي طفلك من الإصابة بالخجل الشديد



كيف تحمي طفلك من الإصابة بالخجل الشديد
كيف تعالج الخجل، كيف تحمي طفلك من الخجل، ما الفرق بين الخجل الشديد والحياة، كيف يشعر الشخص بالخجل، ما هي أسباب الشعور به ما هو الخجل وكيف تتعامل مع طفلك حتى ينجنب الإصابة بالخجل الشديد.
كثيراً ما يعاني الأهالي من أبنائهم الخجولين، لأن مستواهم العلمي يتراجع، حيث أن البعض يشخص الخجل الشديد على أنه مرض نفسي يصيب الانسان خصوصاً في مرحلة المراهقة، و أغلب الأسباب تعود إلى قلة الثقة بالنفس .

الخجل عند الفتاة
الخجل والحياء: شعبة من شعب الإيمان، والحياء هو رمز أنوثة الفتاة، حيث أن الفتاة الجريئة جداً غير محبوبة بين الناس بحكم عاداتنا وأعرافنا وتقاليدنا الإسلامية، و لكن نجد بعض الفتيات تعاني من حالة شديدة من الخجل، وهي ألا تستطيع فعل شئ لخجلها، حتى لا تستطيع التعامل مع الناس، هذا لا يعتبر خجلاً، الخجل لا يصل إلى هذا الحد، و إنما هذه عادة سيئة يجب التخلص منها، والإبتعاد عنها، وعدم الرجوع إليها .

كيف يشعر الشخص بالخجل
يحدث الخجل عند الإنسان عندما يتعرض لموقف غريب أو جديد عليه، فيحدث إرتفاع في درجات حرارته، إضافة إلى إحمرار في الوجه، و حالة من الإرتباك، التلعثم وعدم القدرة على الكلام، كما قد تحدث حالات من الإغماء عند البعض، إضافة إلى ذلك يحدث سرعان في نبضات القلب، وإرتفاع في معدل ضغط الدم، وحالة من الرعشة تصيب الجسم، وحالة من الجفاف تصيب الحلق . وقد شخص الأطباء أن الإنسان يخجل ويحدث معه هذه الأعراض بسبب خوفه من أن يطرح عليه أسئلة ولا يستطيع الإجابة عليها، أو قلة الثقة بالنفس، أو أن الخجل الشديد حالة من حالات العزلة والإكتئاب .

ما هي أسباب الشعور بالخجل
هناك العديد من الأسباب المؤدية للشعور بالخجل الشديد نلخصها لك هنا في ثلاثة أسباب :
1- الأسباب الصحية : حدوث إضطراب في الجهاز العصبي للانسان منذ كان جنين في بطن أمه، ويعود إلى نقص النظام الغذائي الذي تتناوله الأم الحامل، أو سوء التغذية أثناء فترة الحمل .
2- الأسباب الوراثية : قد تتعلق أسباب الخجل الشديد بالعامل الوراثي، أي أن يكون الإنسان خجولاً لأن والده أو أمه كذلك، وفي هذه الحالة تستطيع الأم معرفة ما إذا كان الطفل يعاني من الخجل منذ طفولته، فتجده يخاف من الأشخاص الجدد، أو يخجل عند رؤية أقرباؤه .
3- الأسباب البيئية : وهي أسباب محيطة بالطفل، مثل مواقف قد تحدث معه في المدرسة تجعله يشعر بالخجل .

نرجوا أن تكونو قد استمتعم واستفدتم لا تنسوا الإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك حتى تصلكم جديد مواضيعنا.

إقرأ أيضا

كيفية التخلص من الخجل

كيف أتخلص من الخجل

كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.