الصفحات

أعلان الهيدر

الخميس، 12 نوفمبر 2015

الرئيسية كلمات حكماء عن الحياة

كلمات حكماء عن الحياة


كلمات حكماء عن الحياةممتعة ومفيدة، مقولات وحكم رائعة وجد مؤثرة عن الحياة ، أفضل ما قيل عن الحياة. عبارات رائعة عن الحياة.

إقرأ أفضل أقوال العظماء والناجحين عن الحياة.

هيلين كيلر
الحياة إما مغامرة جريئة أو لا شي .

لينين
الإسراف في الحياة الجنسية هي علامة على انحطاط البرجوازية.

مارك توين
كل ما نحتاجه لتحقيق النجاح في الحياة هو الجهل و الثقة.

أدونيس : ما هذه القدرة عند العربي على تحمّل وجود هو أكثرُ من موت و أقلّ من حياة ؟

أديل فابر : لا تقلل من قوة تأثير كلماتك في حياة شخصٍ فَتِيّ

أرسطو : من لا يستطيع الحياة في مجتمع أو لا يحتاج إلى ذلك فهو إما حيوان أو إله

أروى خميّس : الصداقة باختصار هي إحدى إنجازاتنا الشخصية في هذه الحياة ..

معمر القذافي
يجب أن تكون هناك ثورة عالمية تضع حدا لجميع الظروف المادية التي تعوق المرأة من أداء دورها الطبيعي لها في الحياة .

نجيب محفوظ
انه ينكر الحياة و لكنه لا يستحق الموت

ياسر عرفات
نحن نخطط للقضاء على دولة إسرائيل و إقامة دولة فلسطينية بحتة. ونحن سوفنجعل الحياة لا تطاق بالنسبة لليهود عن طريق الحرب النفسية و الانفجار السكاني . و نحن الفلسطينيين سنأخذ كل شيء ، بما في ذلك القدس.

توماس اديسون
العديد من حالات الفشل في الحياة هم الناس الذين لم يدركوا مدى قربهم من النجاح عندما تخلو .

محمد الغزالي
إن المسلمين اعتبروا الهجرة بداية تاريخهم في الحياةولم يعدوا ميلاد نبيهم ولا مبعثة مبدأ لذلك التاريخ الحافل البعيد ولم يكن هذا التصرف إلا فقهاً منهم في دينهموبصراً نافذاً في معرفة حقيقته وتقديس روحهفالهجرةسفراً من مكة إلى المدينةحادث لا يذكر ولا يقدر . فكم في الدنيا من أسفار أطول أمداً وأبعد شقة من هذا السفر القاصد . إنما روعة الهجرة أنها عقيدة وتصحية وفداء وكفاحوإصرار غريب على مغاضبة الدنيا الثائرة الحاقدة ! والتذرع بالوسائل التي في مقدور البشر مغالبتهافإما موت كريم و إما نصر كريم . هذه الحفنة من المؤمنين الأبطالهم الذين أعطوا الهجرة بأعمالهم الخالدة روح الخلودوعلموا الحياة كيف ترجع المبادئ بكل ما توزن به من مآرب أو متاعبوكيف تتخطى كل ما يعوقها من صعاب . {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَةَ اللَّهِ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ} ولو أدرك المسلمون من التأريخ بالهجرة هذا المعنى الساميما اضطربت أحوالهم هذا الاضطراب المؤسففلا هم الذين حرصوا على الحياة في أية بقعة من بقاع الأرضولا هم ماتوا دون أن ينال أعداؤهم منهم ما نالوا : {وَلَوْ أَنَّا كَتَبْنَا عَلَيْهِمْ أَنِ اقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ أَوِ اخْرُجُواْ مِن دِيَارِكُم مَّا فَعَلُوهُ إِلاَّ قَلِيلٌ مِّنْهُمْ وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُواْ مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتاً}
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.