الصفحات

أعلان الهيدر

الأحد، 31 يوليو 2011

الرئيسية أهم أسباب النجاح والتفوق

أهم أسباب النجاح والتفوق

أهم أسباب النجاح والتفوق. أتود أن تتعرف على أهم أسباب النجاح والتفوق؟ أتود أن تحقق النجاح في حياتك؟ تعبت من الفشل وتبحث عن أسباب حقيقية للنجاح؟
هذه أهم أسباب النجاح والتفوق التي بتطبيقها تستطيع أن تحقق أحلامك وأهدافك الخاصة وتصل إلى مرادك بإذن الله، أترككم معها :
التوكل على الله :
أول أسباب النجاح هو التوكل على الله، فعندما نرغب بالقيام بعمل أي شيء، أو التخطيط لأمر ما، لا بد أن نتوكل على الله عز وجل، بتسليم الأمر لله وقبول النتائج كيفما كانت، ولا بد من إخلاص النية لله عز وجل وكذلك تقوية الرابطة بالله وحسن طاعته باتباع أوامره واجتناب نواهيه وعبادته أحسن عبادة، فالتوفيق هو من عند الله عز وجل.
الدوافع :
ثاني أسباب النجاح هو اختيار دوافع قوية،  لما لها من تأثير قوي على الإنسان. يمكن القول بأنها تلك القوة التي تجعلك تفعل المستحيل من أجل الوصول إلى أهدافك وتحقيق مآربك. مثال على ذلك : عندما يهدد حياتك خطر ما، فإنه في تلك اللحظة يتولد لديك دافع قوي لتناظل من أجل البقاء على قيض الحياة والإبتعاد عن الخطر. أو قد يكون الدافع هو الفقر الذي يجعلك تعمل وتكد لأجل تحسين الوضع المالي، أو الدفاع عن شخص مظلوم. لذلك فتخيل دافع قوي أمر هام وسبب رئيسي وأهم خطوة نحو النجاح.
المهارة :
المهارة هي ثالث أسباب النجاح، وهي متعلقة بالمعرفة، فبقدر معرفتك تكون درجة مهارتك في فعل الشيء، والمهارة هي القدرة التي تمكنك من معرفة الطرق والأساليب لعمل أمر ما وبأفضل طريقة ممكنة. ويمكن تنمية هذه المهارة من خلال التعلم واكتساب أفكار ومعارف جديدة في الميدان الذي تريد أن تبرع فيه وتتميز.
قوة التخيل :
 رابع أسباب النجاح هو قوة التخيل، فبعد تحديد الأهداف التي تود تحقيقها، وحتى تولد الدافع الذي سيمكنك من النجاح وتولد الطاقة التي ستجعلك تناظل من أجل هدفك، عليك أن تتخيل هدفك، عليك أن تبني تصورا واضخا عن شكل هدفك، وكيف ستكون عند تحقيقه. فمثلا إن أردت نيل شهادة الدكتورة، تخيل نفسك وأنت قد نجحت في نيل شهادتك وتخيل الفرحة والبهجة والسرور يملؤ قلبك، وتخيل فرحة أهلك بك، واحترام الناس وتقديرهم لمجهودك.
التخطيط ووضع الاستراتيجيات :
وآخر أسباب النجاح هو إتقان مهارة التخطيط ووضع الإستراتيجيات، فالنجاح في أحد أمور الحياة، يتطلب منا القيام بالتخطيط الجيد، وذلك بعد معرفة قدراتنا ومهاراتنا وتحديد أهدافنا. سأخصص بإذن الله موضوعا خاصا عن مهارة التخطيط، حيث سأوضح فيه أحسن الطرق لتخطيط منهجي وناجح وبسيط. والتخطيط يتطلب أن تتوفر فينا مجموعة من الأمور، من أهمها الإلتزام والمثابرة، فعند وضع خطة عليك أن تلتزم بما جاء فيها ولا تؤجل أي عمل، وكذلك القدرة على الصبر والتحمل وعدم الإستسلام في حالة الفشل بل يجب إدراك نقط الضعف وتصحيحها.
الموضوع : أهم أسباب النجاح والتفوق   اقرأ أيضا :  

كيف تكون ناجحا فى حياتك

هل الحظ والصدف أسباب للنجاح





لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...


ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.