الصفحات

أعلان الهيدر

الجمعة، 21 أكتوبر 2011

الرئيسية أقوال في المشاكل والحلول

أقوال في المشاكل والحلول


أقوال في المشاكل والحلول


-  مشاكلي مع نفسي تتعدى بمراحل مشاكلي مع أي مخلوق آخر . ارسطو

-  رئتان تمتلآن بالهواء، ولسان يذكر "الحمد لله " .. هذا ما أحتاجه دائماً للتعامل مع اللحظة الأولى في الموقف العصيب.

-  المشكلة ما هي إلا فرصة سانحة لك لتبذل قصارى جهدك.

-  لا تكن ممن يدفنون رؤوسهم في الرمال كالنعام، فتجاهل أي مشكلة لا يعني أنها غير موجودة.

-  لا تجعل أبداً أي مشكلة تصبح عذراً .. كن منضبطاً لكي تحل المشكلة .   روبرت شولر

-  لا يمكننا حل مشكلةٍ باستخدام نفس العقلية التي أوجدت تلك المشكلة .  البرت اينشتاين

-  الحل لأي مشكلة موجود مسبقاً، كل ما علينا أن نسأل الأسئلة الصحيحة التي تكشف الحل.

-  اكتشف النظام في الأشياء التي لا تجد فيها نظاماً في النظرة الأولى .  ديل كارنيجي

-  الطريقة الأمثل في أن تجد حلاً لأي مشكلة هو أن تخرج نفسك من دائرة تأثيرها على وعيك، وتنظر إليها بإمعان كما لو كنت تتفرج على فلم سينمائي.

-  عندما تعرض عليك مشكلة أبعد نفسك عن التحيز والأفكار المسبقة .. وتعرف على حقائق الموقف،و رتبها، ثم اتخذ الموقف الذي يظهر لك انه أكثر عدلا وتمسك به.

- حين يقع الواحد منا في مشكله؛ فإنه يقع تحت تأثير حالة من التوتر والاضطراب. وهذا طبيعي، لكن حين يريد تحديد الموقف منها والتعامل معها، فإن عليه أن يهدأ هدوءاً تاماً حتى يستعيد توازنه العقلي والنفسي المطلوب للوصول إلى حل جيد. والعجلة في هذه الأمور كثيرا ما تؤدى إلى تعقيدها ودفعها نحو الأسوأ.

-  عندما لا تصل إلى حل للمشكلة، اترك التفكير فيها فترة زمنية ليرتاح ذهنك من عناء التفكير، مما يساعدك على تخيل آفاق جديدة.

-  المعضلة الكبيرة قد تبدو لك مستعصية في البداية .. وما عليك إلا أن تقوم بتجزئة المعضلة إلى مكوناتها، ثم معالجة كل مكون منها على حدة.

-  لكي تكون ناجحاً يجب أن تفكر في كل الإحتمالات، وتضع لكل احتمال الحل المناسب، ثم تضع البدائل المناسبة لكل حل .. كن مبتكراً وشجاعاً في استخدام البدائل .  هاسيجاو

-  اجعل البدائل صديقك الحميم .. لا تنتظر حتى تحدث مشكلة من أي نوع، بل فكر في احتمال حدوثها مقدماً ثم فكر في الحل، وضع على الأقل ثلاثة بدائل أخرى لحلها، فلو فشل أحد الحلول تكون أنت في تحكم تام .   لانو برلاندو

-  إن من أعظم ما تشتغل به العقول الذكية بناء المناهج التي يمكن أن نتبعها في التعامل مع المشكلات وفي فتح حقول للفهم والممارسة .. وإن كثيراً من المشكلات قد يستمر قروناً لأن الإنسان لم يعثر على المنهج الملائم لحلها.

-  لو كنت على وشك أن أقتل وأمامي ساعة واحدة فقط لأبحث عن طريقة لإنقاذ حياتي فانني سأكرس أول خمسة وخمسين دقيقة في البحث عن السؤال المناسب، و بمجرد الوصول الى ذلك فإن العثور على الإجابة سيحتاج الى خمس دقائق فقط .     البرت اينشتاين

-  المشكلة في معظم الناس أنهم يفكرون بأمنياتهم أو بمخاوفهم بدلاً من أن يفكروا بعقولهم . ويل ديورانت

-  رب نزهة قصيرة مع عائلتك، تحل لك كثيراً من المشكلات .   مصطفى السباعي


لا يفوتك هذه المواضيع :
الأحلام وقود يحركنا في هذه الحياة ، يجعل نظرتنا للدنيا جميلة، يشعرنا بالثفة والقدرة على تحقيق ما نصبوا إليه، يعطينا دافعا لنعمل ونجد ونثابر حتى نجعل من هذه الأحلام حقيقة لا خيالا.


الحقيقة غالية، ذلك لأنه لا شئ في معترك الحياة يتحول إلى حقيقة ثابتة إلا بعد التجربة. وعندما تقع التجربة فإن ثمنها يكون قد دفع بالكامل...

المصدر : مدونة السعادة  و النجاح في الحياة
يسمح بنقل الموضوع شرط ذكر المصدر والرابط
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.