الصفحات

أعلان الهيدر

السبت، 8 أكتوبر 2011

الرئيسية تدريبات لتصحيح الأوضاع والحركات الخاطئة للجسم

تدريبات لتصحيح الأوضاع والحركات الخاطئة للجسم


تدريبات لتصحيح الأوضاع والحركات الخاطئة للجسم

هل تتحكم في جسدك جيدا ؟
بعض الحركات أو الأوضاع التي نقوم بها في حياتنا اليومية قد أصبحت أمرا اعتياديا، رغم أنها أوضاع خاطئة وغير صحية ولها تأثير سلبي على النفسية، وتعطي انطباعا سلبيا على شخصيتنا، هذه مجموعة من التدريبات حسب كل وضعية جسمية لتصحيح هذه العادات السلبية :

تدريبات لتصحيح الوضعية الجسمية الخاطئة :

طريقة المشي السوية : طريقة المشي السوية يجب أن تكون بطريقة مستقيمة، كذلك وجهة الرأية، مع القصد في السير، ولتحقيق ذلك، عليك السير يوميا على خط مرسوم أو متخيل ) مثل السير في موازاة أحد الأرصفة أو على خط مرسوم على الطريق أو حتى على الخطوط المرسومة على البلاط في بيتك(هذا التمرين يساعد على انتظام طريقة مشيك بصورة مستقيمة صحية.

تصحيح تقوس الظهر : يعطي تقوس الظهر انطباعا يدل على الخجل، أما انتصاب الظهر فيدل على القوة والثقة. قف مسندا ظهرك وساقيك على الحائط واجعل جسمك كله ملتصقا بالحائط قدر الإمكان. استمر على هذا الوضع خمس دقائق وكرر هذا التمرين عدة مرات يوميا.

انتصاب القامة : احضر كرسيا مستقيم الظهر واجلس عليه واجعل فخذيك في خط أفقي وقم بعمل زاوية قائمة مع ساقيك وقم بتعديل وضع ظهرك حتى يأخذ زاوية قائمة مع فخذيك وابق على هذا الحال أطول مدة ممكنة.

استخدام اليدين أثناء الكلام : من الجيد استخدام اليدين أثناء الحوار، لتساعدك في إيصال المعلومات، إلا أن كثرة استخدامها لا تكون دائما مستحبة، لذلك انتبه عند الكلام واستخدام اليدين وحاول التقليل قدر الإمكان من استخدامها مع عدم الإستغناء عنهما في الحوار، حيث توحي لمحاورك أنك جدي في حديثك معه.

الملامح والنظرات : قد تستطيع الملامح والنظرات أن توصل للناس ما قد لا يستطيع الكلام إيصاله، إنها وسيلة مهمة أثناء التواصل، ولتنمية وتصحيح هذه القدرات، إجلس أمام المرآة في حجرة مغلقة وحدك ومرن نفسك على الإتيان بالملامح والنظرات التي تعبر عن .. الغضب، الدهشة، الشك، الموافقة والإرتياح، التهديد، وغيرها من المواقف، لاحظ نفسك وانتقدها وحاول تغيير الملامح التي ترى أنها غير مناسبة، كرر هذا التدريب كل يوم إلى أن تقتنع بأن نظراتك وملامحك تعبر تماما عما بداخلك من انفعالات متباينة.

إقرأ أيضا :



المصدر : مدونة السعادة

يسمح بنقل الموضوع شرط ذكر المصدر والرابط
لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...


ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.