الصفحات

أعلان الهيدر

السبت، 22 أكتوبر 2011

الرئيسية فن كسب القلوب

فن كسب القلوب

فن كسب القلوب كيف تجذب القلوب إليك ؟ توجد تصرفات وفضائل وتعاملات وطباع معينة تستطيع بها كسب ود ومحبة الناس، وتغدوا بها أكثر قبولا وجاذبية وتأثيرا على القلوب. إذ كم من الأشخاص في حياتنا يتميزون بهذه الطباع الحميدة، وسرعان ما يكسبون ود الناس واهتمامهم، وسرعان ما تهفوا القلوب إليهم وتتساقط عليهم الأرواح.
 ليس صعبا كسب محبة الآخرين وودهم، باستطاعتك أن تكون شخصا مؤثرا انشاء الله عبر التدرب على بعض التصرفات واكتساب بعض السلوكات، وأيضا بعضا من الوقت والصبر. أقدم لكم هذه الوصفة السحرية التي من شأنها مساعدتك على اكتساب القدرة على جذب قلوب الناس.

10 مفاتيح تساعدك على كسب قلوب الناس : 

بادر بالسلام : كن أول من يبادر بإلقاء السلام والتحية، فهي تعطي صورة على حسن أخلاقك وطيبتك وجمال شخصيتك، وثقتك بنفسك.

ابتسم الآن : ابتسم وحافض على ابتسامتك أمام الناس وكن دائما بشوش الوجه مليئا بالسرور والإنيساط، فالإبتسامة تسحر القلوب وهي دليل على صدق نواياك، وسعة قلبك.

أظهر الإهتمام : إن الناس أول أمر يخطر في بالهم هو هل أنت مهتم أم لا ؟، فإن كنت مهتما تقربوا منك وإن كنت غير مهتم ابتعدوا عنك، لذلك أظهر لهم اهتمامك بهم، بأن تسأل عن أحوالهم ومشاريعهم، وتستمع لحديثهم، وتضع تركيزك نحوهم، وتشاركهم أفراحهم وأحزانهم.

استمع جيدا : عندما يتكلم الناس فإنهم يحبون أن تصغي لهم جيدا، واحذر أن تقاطعهم في حديثهم بل دعهم حتى ينتهوا، وركز عينيك عليهم، وهذا سيساعدك على معرفة ما يجب أن تقوله.

أثناء الحديث : اجتنب أي شكل من أشكال الجدال، وغير الموضوع إن كان سيؤدي إلى ذلك، وابتعد عن المواضيع التي تتحدث عن الناس أو غير الأخلاقية.

عندما تتكلم : اجعل لغتك واضحة وسليمة، وكلامك بسيطا ومفهوما، واختر الكلمات المناسبة، وناقش الآخرين في مجال اهتمامهم.

اهتم بالمظهر : اهتم بمظهرك بإرتادء ملابس جميلة ونظيفة على ألا تبالغ في ذلك.

كن متواضعا : لا تتكلم كثيرا عن نفسك، وكن متواضعا مع الناس، فالناس لا يحبون من يستعلي عليهم ولا يرى إلا نفسه.

أتقن فن المدح : إمدح الآخرين واذكر لهم إيجابياتهم على ألا تبالغ في ذلك حتى لا ينقلب على احترامك لذاتك، وأظهر لهم احترامك وتقديرك لهم، فالناس بطبعهم يحبون الكلام الجميل عنهم، وذلك يقربك كثيرا منهم، وذلك بذكر صفات الخير فيهم وشكر فضائلهم، والتغاضي عن مساوئهم وتقصيراتهم.

احترم الآخرين : وقدر قدراتهم ومواهبهم وحسناتهم، وشجع طموحاتهم، واحذر إلغاء دورهم أو مصادرة جهدهم فإن ذلك يغيزهم ويبعدك عنهم.

لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...


ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.