الصفحات

أعلان الهيدر

الاثنين، 9 يوليو 2012

الرئيسية كيف تتخلص من اليأس في الحياة

كيف تتخلص من اليأس في الحياة


كيف تتخلص من اليأس في الحياة. تمر علينا لحظات في حياتنا نشعر فيها بالإحباط، ونحس وكأن أبواب الأمل تقفل أمامنا، كلما هممنا بفتح أحدها نجدها موصدة، كيف لا ولقد أقفلت بهذا الشعور. لا بد وأنك تقول : الآن إنني أعمل وأبذل كل مجهود لأحسن علاقتي مع الناس، أو أجد عملا مناسبا، أو أصبو إلى طموح ما.... ثم تقول ولكن.....، فيبدأ شلال من الأعذار يفتح أبوابا من مشاعر الإحباط والإنهزام ويفقدك طعم الإحساس بالأمل.
هذا الشعور ليس أمرا شاذا إذ من الطبيعي أن ينتابك من حين لآخر، أو في أحيان كثيرة، كلما فشلت في أمر ما، لكن أخي الكريم لا ينبغي للمرء أن يبدأ بالشكوى والإعتراض على ما حصل طالما قد يكون قدرا مقدرا، ومع ذلك فإنه لا يتمنى أبدا، أو يرغب في أن يكون العالم ضده. وعليه فإن الإستسلام والخنوع لن يكون أبدا حلا.
إننا في هذه الحياة لا بد أن نتمسك بالأمل، فهو المنقذ الذي سيجعلك تستمر في الكفاح حتى  تصل إلى ما تبتغيه، تشبع جيدا بمشاعر الأمل في كل لحظة وفي كل جوانب الحياة، نحن جميعا نفشل وننزعج، وأفضلنا هو من يتطلع إلى الأمام والذي لا يسلم بالنتائج التي تفرض عليه، لكن ليس كل النتائج مقلقة حتى وإن كنا لا نرغب فيها، وهذا ما يمكنك من امتلاك المهارة اللازمة والعمل على تطويرها عبر تدارك أخطائك وتنمية مداركك.
هناك دائما طرق عديدة لتجديد ينابيع الأمل، والتي قد تتدفق في أية لحظة وحين، وهي التي ينبغي أن يتمسك بها الإنسان إلى آخر رمق من حياته.
أيها الإنسان الشقي
إذا شعرت بالإحباط والإنهزام وفقدان الأمل اتبع هذه الخطوات لعلها تساهم في تخليصك من المعاناة التي قد تسيطر عليك : 
- اللجوء إلى الله والإيمان القوي به. 
- اجلس لحظة استرخاء مدة من الوقت ولا تفكر في أمور الحياة.
- اجلس وتذكر انجازاتك وسترسم على وجهك ابتسامة مشرقة. 
- اقرا قصص بعض الرجال العظماء الذين لم تكن أمامهم الطريق مفروشة بالورود، ومع ذلك تركوا لنا دروسا تاريخية يمكن الإستفادة منها.
وبإذن الله ستفتح لك أبواب جديدة فقط تمسك بالأمل.
وتذكر أن الحياة بلا أمل، كبستان بلا زهور.
لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...
ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.