الصفحات

أعلان الهيدر

الثلاثاء، 17 أغسطس 2010

الرئيسية البرمجة الذاتية "الخطة''

البرمجة الذاتية "الخطة''

قبل الشروع في تطبيق الخطة هناك قواعد عليك معرفتها :
 (1 وضوح الرسالة.
2
( يجب أن تكون إيجابية.
3) أن تدل عل الوقت الحاضر.
(4
أن تكون لرسالتك احساس قوي بمضمونها.
(5
تكرير الرسالة عدة مرات حتى تبرمج تماما.
ننتقل الآن إلى الخطة :
1
(دون على الأقل خمس رسائل ذاتية سلبية : كأنا ضعيف، أنا خجول، أنا غير اجتماعي، أنا ذاكرتي صعيفة، أنا منفعل متوتر...، بعد ذاك مزق الرسالة السلبية وألق بها بعيدا.
(2
دون خمس رسائل ذاتية إيجابية : كأنا ذاكرتي قوية، أنا ذكي، أنا شجاع، أنا نشيط، أنا ناجح...
(3
احتفظ بالمذكرة التي كتبت فيها هذه الرسائل.
(4
خد نفسا عميقا، واقرأ الرسائل بتمهل واستوعبها جيدا.
(5
خد أول رسالة وأقرأها عشر مرات وبتمعن، واطرد كل تتوتر داخل جسمك، أغمض عينيك وتخيل نفسك بشكلك الجديد كشخص ذكي مثلا، ثم افتح عينيك.
(6
من اليوم فصاعدا انتبه لما تقوله لنفسك، وما يقوله الآخرون إليك.
وإن شعرت برسالة سلبية فقم بإلغائها بقول ) إلغ(  واستبدلها برسالة إيجابية أخرى.
وهكذا واصل هذا العمل وسترى التغيير الذي سيحدث لك إن شاء الله. إن عندك القدرة لفعل أي شيء تريد فقط حدد الهدف وتابر حتى تصل إليه بعون الله.

من كتاب قوة التحكم بالذات، تأليف ابراهيم الفقي.
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.