الصفحات

أعلان الهيدر

الاثنين، 24 يونيو 2013

الرئيسية أنت أب أو أمّ ؟... زُرنا !

أنت أب أو أمّ ؟... زُرنا !

أنت أب أو أم؟.. زرنا. أغلى و أروع ما يملك الآباء في الحياة هم الأطفال! رعايتهم وتنشئتهم على أحسن طريقة هو طموح و مسؤولية كل أب و أمّ. لذلك
يستحقّ أطفالنا الوقت والاهتمام البالغَين لتطوير مهاراتنا كآباء جادّين في تحمل المسؤولية.

الأبوان الناجحان يعملان وفق أسلوب تربوي مخطّط له و متوافَق عليه قَبلاً حتى يكون الطفل أكثر تفاعلا و تأثرا. فهما يَهدفان إلى بناء شخصية طفلٍ مستقلة و متوازنة و يُدرّبانه على المهارات الاجتماعية و التواصلية الضرورية لحياته في المستقبل. حُبك الحقيقي لأطفالك هو تشبثك بمفهوم أبوة أو أمومة معتدلة، مرنة، متوازنة، تُطور نفسها كلّما اقتضى الحال.

رغم توفّر الإرادة، ليس كلّ الآباء مَهرَة و أكفّاء -- كما ينبغي-- لتحقيق ما يطمحون إليه من تنشئة صحيّة لأطفالهم. بل أصبحت الأمور خارجة عن السيطرة في أغلب الأحيان. فاكتساح التكنولوجيا و وسائل الاتصال لعالمنا و بيوتنا خاصةُ، جعلت مُهمّة الأب أو الأم أصعب و أكثر تعقيدا. اكتساح جعلنا نشعر – د اخل البيت الصغير وبين ظهرانيّ الأسرة الصغيرة –بعالم مفتوح يغمرنا بأفكار و وثقافات و اتجاهات دينية و سياسية و اجتماعية غريبة عنّا أو لا تصلح للتربية السليمة للأبناء. إنه عالم مفتوح يُنازعنا التأثير على أطفالنا الذين هم من دمنا و روحنا ! نعم، ينازعنا في أبنائنا! لذلك فمُهِمَّة الأبوة/الأمومة اليوم أصبحت حملا ثقيلا جدا يتطلب مهارات و مقاربات مختلفة عن تلك التي رُبِّينا عليها.

إذا كُنتَ مهتمّا تُسعدنا زيارتك لمدونتنا الجديدة"yourparenting.blogspot.com"، فهي مدونة بالإنجليزيّة تنشر مقالات متجددة و متنوعة عن الأطفال و المشاكل التي قد تواجهك في مسيرة رعايتك لهم.

رابط المدونة : مدونة الأب و الأم

لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...


ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.