الصفحات

أعلان الهيدر

الخميس، 21 أبريل 2016

الرئيسية كيف تستطيع الإبتسامة تغيير حياتك

كيف تستطيع الإبتسامة تغيير حياتك

كيف تستطيع الإبتسامة تغيير حياتك، يتساءل الكثير من الناس عن فائدة الإبتسامة وهل تستطيع أن تغير حياة الإنسان، وما الأمور التي تستطيع أن تضيفها إليه، في هذا الموضوع الشيق سوف تكتشف أجوبة عن كل هذه الأسئلة، سوف تتعرف على الفوائد والأمور التي يمكن للإنسان أن يجنيها عبر الحفاظ على ابتسامة مشرقة.
للإبتسامة الكثير من الفوائد على صحتك النفسية والجسدية وعلى حياتك الإجتماعية والمهنية والدراسية، فبمجرد أن تبتسم فإنك تستعمل 17 عضلة في وجهك تسما الزيجوماتيك، وتحرر بذلك إندورفينات تقاوم التوثر والإرهاق النفسي مما يساعدك على الحفاظ على هدوئك وعلى الشعور بالراحة الجسدية والنفسية. بالإضافة إلى كل ذلك فالإبتسامة تدل على الكثير من الأمور كقوة الشخصية والثقة بالنفس والجاذبية...، وتعطي للآخرين انطباعا أوليا جيدا عنك، إنها رسالة تعني أنك انسان اجتماعي منفتح على العالم. وليس هنالك أفضل من الإبتسامة لتكوين علاقات اجتماعية وللتعرف على الناس.
وهذه أهم الفوائد التي يمكن للإنسان أن يجنيها عبر الإبتسامة :
الإبتسامة تحسن من العلاقات الإجتماعية : إذا كانت توجد طريقة سحرية لكسب الأصدقاء ولخلق مكانة اجتماعية مهمة فسوف تكون الإبتسامة، جرب أن تنظر للأشخاص من حولك وسوف تلاحظ بأن أغلب الأشخاص الإجتماعيين الذين يجذبون الناس إليهم دائموا الإبتسامة، لأن الإبتسامة تخلق للشخص جاذبية اجتماعية تجعل من الآخرين يحيطون به ويتقربون منه. بل إن سحر الإبتسامة يجعل الآخرين يردون عليها أيضا بالإبتسامة حتى وإن كانوا في حالة مزاجية غير جيدة، جرب ذلك وسوف تلاحظ ما سيحدث، ستلاحظ أيضا مفعولها عندما تود الحصول على العديد من الأمور وبشكل أسهل.
الإبتسامة تساعدك على التخلص من التوثر والإرهاق النفسي : عندما تشعر بأنك في مزاج غير جيد، أو تشعر بالتوتر أو الغضب أوالخوف عليك أن تجبر نفسك على الإبتسامة لمدة من الوقت، لأنها ستساعدك على التخلص من كل هذه المشاعر السلبية وأيضا كل الأفكار السلبية التي جعلتك في هذه الحالة، وسوف تساعدك على استبدالها بأفكار إجابية ستأثر على مشاعرك حتى تعيد مزاجك الطبيعي الهادئ والمتفتح. هذا ما أكدته دراسة أمريكية، فقد أثبت مجموعة من الباحثين على دور الإبتسامة في مقاومة حالات الإكتئاب والإحباط حتى بالنسبة لأصعب الحالات وإن كان الأمر عبر إجبار أنفسنا على الإبتسامة، الإبتسامة تخفض من ارتفاع ضغط الدم وتحرر مواد كالأندروفين وهيرمونات تعتبر مصدرا للشعور بالراحة والهدوء.
الإبتسامة تساعدك على الحفاظ على شبابك والعيش مدة أطول : العديد من الدراسات العلمية برهنة على أن الأشخاص المبتسمين هم أكثر من يعيش لمدة أطول وهم أقل من تظهر عليهم علامات الشيخوخة، هذا ما يجدر بك عمله إذا أردت ان تحافظ على هيئتك الشابة لمدة أطول، فالإبتسامة كما ذكرت تجعل الجسد يحرر هرمونات تساعد على الإسترخاء وتقلل من إفراز الهرمونات المسؤولة عن التوتر والشيخوخة، كما تقوم باستخدام أغلب عضلات الوجه مما يساعد على الحفاظ على وجه شاب. 
ابتسم لكي تحقق النجاح : تخيل معي أنك في لقاء من أجل الحصول على ظيفة هل تعتقد بأنك إذا كنت عابسا سوف ترفع من نسبة نجاحك!، لكن إذا رسمت على وجهك ابتسامة عريضة مليئة بالثقة والصدق والدفئ فأنت الآن قد رفعت نسبة نجاحك بكل تأكيد. الإبتسامة ليست مهمة فقط في المقابلات وإنما في التعامل مع زملائك في العمل وزبنائك، إنها مفتاح لجعل الآخرين يثقون بك وبقدراتك، وهذا ما يجعل الإبتسامة ضرورية لكي تنجح في حياتك المهنية.

بعد قراءتك لهذا الموضوع فكر جيدا بأن تحافظ على ابتسامة مشرقة في كل الظورف، سواء مع نفسك أو في التعامل مع الآخرين، لأنها ستضيف إلى حياتك الكثير وستغيرها إلى الأفضل ولأنها ستجذب إلى حياتك كل الأمور الإجابية، لذلك كن دائم الإبتسامة فأنت لن تخسر شيئا لكنك ستكتسب الكثير.
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.