الصفحات

أعلان الهيدر

السبت، 7 مايو 2016

الرئيسية كيف تحقق السعادة في حياتك

كيف تحقق السعادة في حياتك

كيف تحقق السعادة في حياتك
كيف تحقق السعادة في حياتك، تعرف على الأسرار العلمية المؤدية إلى الشعور بالسعادة في الحياة، تعرف على معلومات مهمة عنها، اكتشف هل الشهرة والثروة أسباب حقيقية للسعادة أم لا، إذا كنت تود تحقيق السعادة، فهذا الموضوع يحتوي على أهم الأسباب التي تستطيع أن تجعلك سعيدا، كيف تحقق السعادة، كيف تكون سعيدا كيف تصبح سعيدا كلما تبحث عنه وأكثر في هذا الموضوع المتميز.
السعادة حلم يبحث عنه الجميع، ولا تزال العديد من الدراسات العلمية والبحوث مستمرة من أجل الكشف عن أهم الأمور والأشياء التي تؤثر على سعادة الإنسان وتجعله مطمئنا، وحتى الآن استطاعت مجموعة من الأعمال في هذا المجال الإفراز عن معلومات من المهم معرفتها والتي تلعب دورا مهما قي تحقيق السعادة في الحياة، وصححت العديد من الإعتقادات الخاطئة حول السعادة والأسباب المؤدية إليها.
هذه المعلومات عن السعادة مأخودة من مجلة تايم الأمريكية التي قدمت تحليلا عميقا للسعادة والعوامل المؤثرة فيها، ومن أهم الحقائق العلمية المتعلقة بالسعادة :
 1 رغم اختلاف مفهوم السعادة والأسباب المؤدية إليها من شخص إلى، إلا أن أغلب العلماء يرون أن السعادة تتعلق بمدى رضاك عن حياتك، ومدى شعورك إزاء شئونك اليومية، لذلك هذه فرصة مهمة لإعادة حساباتك، وتغيير أفكارك حول الحياة، من أجل أن تتقبل أكثر نفسك ووضعيتك وتشعر بالرضا عن ذاتك و عن ما تقدمه لك الحياة.
2 رغم الإعقاد السائد بأن ظروف الإنسان تؤثر على شعوره بالسعادة إلا الداسات قد أفادت بأن الظروف تأثر فقط على بنسبة %10  صحة الإنسان بينما تشكل العوامل الجينية %50، وأفعالك وأفكارك وسلوكك تشكل %40.
3 السعادة  مثلها مثل أي شيء في الحياة، قابلة  للتطوير والنمو في حياة الإنسان لذلك إدئب باستمرار على تغيير نفسك حتى تشعر بالسعادة.
4 السعادة ليست بالحصول على كل الأموال التى يمكن ان ترغب فيها، وليست برفض رؤية الجانب السيىء فى هذا العالم، وليست بالشعور بالرضا طوال الوقت.
5 من بين الفوائد الصحية للسعادة على الأشخاص أنهم يتميزون بانخفاظ احتمال إصابتهم بأمراض القلب، وبالقدرة على التعافي السريع من الإصابات، وبعيشهم لفترة أطول، كما أن الأشخاص السعداء أكثر اتباعا لنظام غذائى صحي، ولديهم مناعة مكتسبة أقوى.
6  الإبقاء على مستويات ثابتة من السعادة المعتدلة على مدار فترة من الوقت أكثر صحة من قفزات من السعادة المفرطة.
7 السعادة ترفع من القدرة الإنتاجية للإنسان وتجعل علاقته بالآخرين أكثر قوة وعمقا، كما تجعله أكثر طيبة ويقوم بأعمال الخير ويساعد الآخرين، كما أنه يكون أكثر إبداعا فى حل المشكلات.
8 يمكنك أن تعزز الشعور بالسعادة من خلال إقامة العلاقات ومساعدة الآخرين والشعور بالامتنان لما أنت عليه.
9 إضافة خبرات جديدة يجعلنا أكثر سعادة وأكثر امتنانا وأكثر أملا ويحد من مستوى الضغط والشعور بالذنب والاكتئاب. ويعزز الأجزاء فى المخ المرتبطة بالسعادة.
10 ثلاثة أشياء تقضى على سعادتك بمرور الوقت: مقارنة نفسك بالآخرين، الافتقار إلى الصداقات الوثيقة، والتمسك بحالة الاستياء.
11 التنوع فى الحياة يجعلك تشعر بسعادة أكبر. كما أن إدراك تحديات الحياة يساعد على تشكيل هويتك وأن تصبح أكثر تفاؤلا بشأن المستقبل.
12 الأكثر سعادة هم من لديهم مزاج ثابت ولديهم سلوك اجتماعى.
13 الأشخاص من كافة الأعمار يبدون سعادة أكبر بعد أن يصبح لحياتهم معنى أكبر.
14  هناك طرق مختلفة لإيجاد السعادة. فالتدين يجعل البعض أكثر سعادة، وكذلك النجاح فى العمل، وتربية الأطفال، المثابرة لتحقيق الأهداف التى تتفق مع القيم الأساسية.
أرجوا أن تكون قد استمتعتم واستفدت من الموضوع، وأن تكون أقرب إلى السعادة بإذن الله، وحافظوا على علاقتكم بالله عز وجل لأن أهم مفتاح للسعادة والراحة والطمئنينة هي العبادة، وبالتوفيق والنجاح والسعادة الأبدية. لا تنسوا أن تنظموا إلى صفحتنا بالظغط على  أيقونة الإعجاب.
إقرأ أيضا :
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.