الأحد، 15 مايو، 2016

كيف تكتسب شخصية قوية



اكتشف كيف تكتسب شخصية قوية وتجلب النجاح والسعادة إلى حياتك، تعرف على مميزات الشخصية القوية، كيف تكون لك شخصية قوية.

الشخصية القوية من مميزات النجاح في الحياة، ومن الدلائل التي توحي بالراحة النفسية والإستقرار مع الذات، إنها تساعدك على تكوين علاقات اجتماعية ناجحة، وتساعدك على الإقتراب أكثر فأكثر من تحقيق أهدافك وأحلامك، إنها تجعلك أكثر استجابة لأمور الحياة، وتجعل لك حضورا مميزا في المجتمع واحتراما خاصا، سواء كنت رجلا أو امرأة فالتحلي بشخصية قوية ضرورة حتى تعيش حياتك كما تحلم وكما تود.
وليس من السهل أن تصير لك شخصية قوية، وأهم ما ينمي شخصية الإنسان هو التجارب والمراحل والأزمات التي يمر بها، ولكي تكتسب شخصية قوية أنصحك باتباع هذه الصائح وتطبيقها.
 كيف تكتسب شخصية قوية
الثقة بالنفس : على كل رجل أن يدرك أن مفتاح الشخصيّة القوية هو أن يكون واثق من نفسه ومن شخصيته مهما كانت، عليك أن تفهم أيضا ما معنى أن تكون واثقا بنفسك ولأجل ذلك إقرأ هذا الموضوع المميز : - كيف تكتسب الثقة بالنفس ؟ - حتى تعرف الفرق بين الثقة بالنفس والغرور، على العموم الثقة بالنفس تنبع من كونك غير خائف من أن تكون على خطأ، فالرجل الحقيقي لا يخاف ولا يهاب الأمور التي يمر بها ويكون صاحب قرار مهما كان الخطأ ويثق في نفسه، لأن لا أحد يدرك حياتك إلا نفسك، فلا تجعل الآخرين يتحكمون في قراراتك حتى ولو كنت مخطئاً بنظرهم، فأنت الذي ترى ما تريده من حياتك.
كن قيادياً : إن الشخصيات الناجحة والقويّة هي التي تكون لها القدرة على أن تقود ولا تنقاد، لأن من يتصف بالشخصية القوية يتميز ثق بكونه شخصا حرا طليقا لا ينقاد ولا يخضع للقوانين التي تضعها الحياة والأشخاص ولا يدعها تأثر على حياته وقراراته، فحاول دائماً أن تكون شخص حر لأن الأحرار هم القياديين في الحياة، فالأفضل أن تكون فرد من جماعات الأسود خير لك من أن تكون كالنعامة مع القطيع، حرر نفسك من العبودية في زمن كثر فيه العبيد الذين لا قرار لهم ولا حياةَ لهم، فاعلم إذا أردت أن تصبح مع الطيور والصقور فعليك التحرر من العبودية ولا تسمح لأحد أن يتحكم في حياتك مهما كانت صعبة، واعلم أنك إذا أصبحت شخصاُ حرا طليقا فقط أصبحت أسير الحرية خير لك من أن تصبح أسير التبعية .  
ضع خطّة لحياتك : هل تعلم من هم أصحاب الشخصية القوية في هذا الزمان!إنهم الذين أخذوا من الصقور ثلاثة أشياء وهي : الحرية وعزة النفس وبعد النظر فهل تجد نفسك تتصف بهذه الصفات، فبعد النظر هو التخطيط بعيد المدى لتعرف المستقبل الذي تنوي أن تعيش فيه. إذا كنت ذو شخصية قوية فلا بد أن تكون لديك خطة تتبعها في حياتك مبنية على أحلامك وأهدافك ومبادئك. من أجل كعرفة الطريقة الأفضل لوضع خطة لحياتك أنصحك بقراءة هذا الموضوع : - كيف تضع خطة -.
 كن كريما ومتسامحا : الكرم صفة الأقوياء ولكن لحدود معينة، لا تجعل من الطيبة تتحكم بحياتك بل سخر الطيبة لخدمتك وخدمة الآخرين وليس على حساب حياتك ومصلحتك الشخصية، فالإعتدال في الأمور هي الحل الوحيد لتدارك الأمور، وكن متسامحاً وإياك أن تسقط ضحة الحقد والكراهية والإنتقام للأن هذه الصفات هي صفة الضعفاء وسامح جميع الناس ومن جرحوك ولعبوا بمشاعرك ولكن إياك أن تنسى الدرس لكي لا يعيد نفسه، سامح وعاتب وانجرح واجرح واغفر واعطي وعش الحياة كما تريدها
كن صاحب مبدأ : أصحاب المبادئ يعيشون آلاف السنين وأصحاب المصالح يموتون آلاف المرات، فإذا كان هناك مبدأ تعيش عليه إياك أن تغير مبادئك ولكن غير تفكيرك وسلوكك وكلامك للأفضل مع الإبقاء على مبادئك، ولا تجعل من قلبك كالبئر يشرب منه كل من اقترب منك ولكن اجعله كالبحر لا يشرب منه إلى من كان غارقا فيه،  عش حياتك أسدا شامخا.
للاستفادة أكثر اكتشف أهم صفات الشخصية القوية في هذا الموضوع :

أرشيف المدونة الإلكترونية