الصفحات

أعلان الهيدر

الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

الرئيسية اكتشف الطرق السبعة لتستمتع بحياتك أكثر

اكتشف الطرق السبعة لتستمتع بحياتك أكثر



اكتشف الطرق السبعة لتستمتع بحياتك أكثر

أفضل طرق لتستمتع بحياتك كما يجب :
الحياة هبة أنعم الله علينا بها، كل شخص هو محظوظ لأنه يعيش هذه الحياة، فلماذا يضيعها في الهموم والحزن بدل الإستمتاع بها والتنعم بخيراتها. لدينا حياة واحدة ويجب علينا أن نغتنم هذه الحياة لنستمتع بها قدر الإمكان، على كل شخص أن يعتبر الإستفادة من حياته التزاما شخصيا.

لذلك ولكي تستمتع بحياتك قدر الإمكان أقدم لكم سبعة طرق تمكنك من ذلك. إن هذه الطرق تساعدكم على الشعور بالراحة تجاه أنفسكم وتقديرها. 

اكتشف الطرق السبعة لتستمتع بحياتك أكثر : 

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد : أهم شيء على الإنسان القيام به هو أن ينجز أعماله في وقتها، عمل اليوم هو عمل اليوم، لا تعش حياتك وأنت تؤجل التزاماتك وارتباطاتك وواجباتك، ظنا منك انك سوف تقوم بها في الغذ، لأنك لن تفعل، وسوف تعيد تأجيلها باستمرار مادمت قد فعلتها مرة فستفعلها العديد من المرات ولن تنجز شيئا. للتأجيل سلبيات كثيرة من بينها أن الواجبات سوف تظل تشغل بالك وتزعجك. لكن إذا قمت بها في وقتها فسوف تستريح منها. الأمر لا يتعلق فقط بانجاز واجباتك، بل في عيش اللحظة وأنت تفعل ذلك، لأنك تقوم بأمر إيجابي ومفيد. 

انخرط مع مجتمعك وكن اجتماعيا: لا تعش مقوقعا ومنعزلا عن الآخرين، الإنسان خلق اجتماعيا اكسر ذلك الحاجز الذي يمنعك وتقدم، قم ببناء علاقات مع الناس تواصل معهم انسجم معهم  كن انسانا اجتماعيا، واستمتع بوقتك مع الناس، اجعل حياتك مليئة بالتجارب الرائعة والممتعة. من الأمور الإجتماعية التي يمكنك القيام بها أن تساعد الجيران على تنظيف حيكم أن تنخرط في جمعية إلا غيرها من الأمور التي تجعلك متفاعلا مع محيطك ومجتمعك.

اغتنم كل مناسبة لتستمتع بها: بغض النظر عن ما تشعر به، تمتع بكل لحظة أنت فيها. هذا الأمر يجعل الحياة أكثر سهولة وقيمة. اصنع لنفسك معروفا واستمتع في كل فرصة ومناسبة. كن ممتنا للحياة التي قدمت لك. 

اظهار التقدير : كن ممتنا لكل ما لديك بدلا من التحسر على الأشياء التي ليست لديك. الكثير من الناس يبحثون عن السعادة وراحة البال في الأمور التي لا يملكونها وهذا ما يجعلهم أكثرا بؤسا وحزنا، ربما ليس مقدرا أن يمتلكوا تلك الأشياء فهل من العقل أن يستمروا في التحسر عليها. اظهر التقدير على الأمور التي لديك، فبالتأكيد أنت تمتلك الكثير من الأمور التي تغفل عنك والتي تشكل بالنسية للكثير من الناس ثروة وأمنية حياتهم، ربما تلك الأشياء هي منزلك عملك عائلتك أصدقاؤك ...

ساعد المحتاجين : مساعدة المحتاجين هي مسألة انسانية، بمعنى آخر إذا أردت أن تعيش وأنت تشعر بكونك انسانا عليك أن تساعد المحتاجين، قدم لهم يد المساعدة، افعل ما تستطيع أن تقوم به، لأن ذلك سيجعلك تشعر أكثر بانسانيتك، ويجعلك تشعر أنك تعيش الحياة التي تود وتستمتع بها كما يجب.

مارس الأنشطة التي تجدها ممتعة : اخرج وقم بكل ما يجلب لك السعادة والمتعة، سواء كان ذلك ركوب الخيل، أو الصيد، أو الحفلات، أو الذهاب إلى منزل أحد الأصدقاء لمجرد الاستراحة. افعل كل ما يجعلك سعيدا كل يوم، افعل كل ما يجعلك تستمتع بالحياة.

تعلم أنشطة جديدة : عندما تتعلم أنشطة يجعلك ذلك تستكشف أشياء جديدة وتنوع من حياتك وتجعلها أكثر تشويقا. يمكنك أن تتعلم لغة جديدة، أو أن تسافر في العالم، أو تستكشف أماكن جديدة. 

هذه مجموعة من الطرق التي تلخص لك كل ما تستطيع فعله من أجل الإستمتاع بالحياة. بالتأكيد تستطيع أن تجد بنفسك طرقا أخرى تمكنك من ذلك، ما عليك سوى أن تبدأ بالتفكير في الطريقة المناسبة التي ستجعلك تستمتع بالحياة، وأتمنى لك كل التوفيق. هذا الموضوع مترجم مع بعض التعديلات.
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.