الصفحات

أعلان الهيدر

السبت، 1 أكتوبر 2016

الرئيسية كيف تحقق حلمك

كيف تحقق حلمك


كيف تحقق حلمك
كيف تحقق أحلامك، كيف تجعل أحلامك قابلة للتحقق، ما هي الأمور التي عليك أن تفعلها لأجل ذلك، كيف تحقق حلمك مهمى كان وتعيش الحياة التي تحلم بها تعرف على أجوبة كل ذلك والمزيد في هذا الموضوع المميز.
من منّا لم يحلم، ومن منّا لم يسهر الليل ويتخيّلَ حلمهُ، ما أجملكَ أيهَ الحلمُ عندما تتحقّق وما أجملها من تلك اللحظة التي ستتحقّق. كثيراً أسألُ نفسي ما هو الطريق لتحقيق الحلم وما هو النجاحُ بنظري، لكلّ منّا أحلامهُ في هذه الحياة الدنيا التي فيها من الأمور التي لم تخطرُ على بال بشر، تعلّمتُ في هذه الدنيا شيء وحيد وهو أن لا أسرقَ أحلام الآخرين وأن أحترمها مهما رأيتها صغيرة أو غير مهمّة، فالحلم هو ملككَ وحدك وأنت الوحيد الذي تقدر أن تحقّقها، إسأل نفسك كيف تحقّق حلمكَ وأنتَ تقرأ هذا المقال لعلّني أصل الى الغاية والطريقة لتحقيقها.
كيف تحقق حلمك
فكيف تحقق أحلامك وكيف تكون شخص ناجح في حياتك إليك بعض الخطوات التي تساعدك في الوصول لهدفك .
حدد أهدافك وأحلامك :  يجب عليك أولا تحديد ما هي أهدافك في الحياة وما هي اهتماماتك ورغباتك ، وما هي الأشياء التي تجيدها وتحب عملها وتشعر بأنك تستطيع أن تبدع  فيها لو تفرغت لها.
تعلم من الآخرين: بعد أن قمت بتحديد هدفك بالحياة  مثلا ( تتعلم طبيت ، مهندس ، نجار ، حداد ) قم بالبدء بالتعلم من أحد لديه خبرة في مجال طموحك حتي تتعلم منه وتطور نفسك أكثر، وقم بالبحث عن جميع المعلومات التي تهمك وحاول الاستفادة من كل شيء يخص مجال طموحك ، فلا يوجد شخص بني علمه من فراغ بل كل إنسان يستفيد ممن سبقوه ويطور مالديهم من معلومات ويستفيد منها .
اكتب احلامك وطموحاتك علي ورقة: وعلقها أمامك في غرفتك حتي تبقي في تحدي دائم مع نفسك ، وتصل لهدفك وكل هدف تصل له ضع علامة بجانبه حتي ترتفع معنوياتك أكثر .
لا تستسلم وكافح: إذا لم تنجح من أول مرة حاول مرة واثنان وثلاثة وعشرة أيضا حتي تصل لهدفك وتحققه فكلما كانت الصعوبات أكثر كلما زادتك إصرار أكثر وعزيمة وتحدي للوصول لنجاحك .
لاتهتم لكلام الناس: المحبط أو الذين يقللون من قدراتك ويحاولون إضعاف  عزيمتك ، فأنت فقط من تعرف ما بداخلك من قوة وإرادة ، إبقي دائما معنوياتك عالية حتي لا تشعر بالإحباط والهزيمة فيقف عقلك عن التفكير وتصاب بخيبة أمل .
توكل على الله دائما: في كل شيء فهو نعم الوكيل ، وادع ربك دائما حتي يوفقك في حياتك ويسهل لك أمورك ويزيل عنك الصعاب مهما كانت لا يوجد مستحيل عند رب العباد .
جدد أحلامك باستمرار: عند الوصول لهدفك لا تقف وتعتبر نفسك انتهيت من المشوار بل أكمل دائما وابق في تجديد لعملك وحلمك  ولا تجعل الغرور يتملك منك وتتقاعص عن عملك وتقنع نفسك بإنك ناجح دائما بسهولة حتي لا تفشل بسرعة وترجع لنقطة الصفر.
كن متفائلا: كن دائما متفائلا بالخير حتي تجده، ولا تتشائم بسرعة وتفقد الأمل وتعلق فشلك علي شماعة الحظ والنصيب ، فلكل مجتهد نصيب .
ثق بالله عز وجل: كن علي ثقة دائما بأن ربك يختار  لك الخير دائما فقم بعمل كل ما تستطع فعله من دون أن تضر أحد وثق بأن الله سوف يقدر لك الخير  ويرضيك به.
إن الأحلام والأمنيات تتطلب منك العمل الجاد والمثابرة، إعمل بهذه النصائح والخطوات ولا تستلم أبدا كن دائما متفائلا وغير نفسك باستمرار حتى تكون أفضل.
للإستفادة أكثر إقرأ الموضوع :

كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.