الصفحات

أعلان الهيدر

الأحد، 2 أكتوبر 2016

كيف تعيد تنشيط دماغك


كيف تعيد تنشيط دماغك
كيف تستطيع تجديد نشاط الدماغ، كيف يعمل دماغك، وكيف أثرت الحياة المعاصرة عليه، اكتشف كيفية تنشيط دماغ الإنسان وجعله يعمل بكفاءة أكبر، تعرف على طرق تنشيط المخ بشكل طبيعي، تعرف على كيفية تنشيط قدرات الدماغ في هذا الموضوع المميز
كيف يعمل دماغ الإنسان
الدماغ هي المحرك الأول لنشاط الإنسان، فمنه يتم إرسال الإشارات الكهربائية  والكيميائية إلى باقي أعضاء الجسم حتى تقوم بوظائفها، و في الدماغ يتم تخزين ملايين المعلومات و المهارات بشكل متواصل طوال فترة حياة الإنسان. و يعمل الدماغ طوال الوقت حيث أن المخ يقوم بإرسال الإشارات للجسم ، و تقوم الغدد في الدماغ بإفراز الإنزيمات لباقي أعضاء جسم الإنسان، حتى خلال فترة النوم لا يتوقف الدماغ عن العمل ، ففي مرحلة الأحلام يعمل المخ في التفكير و استدعاء الصور و الأصوات . و يمكن القول بأن فترة الراحة الوحيدة للدماغ تكون أثناء مرحلة النوم العميق ، و التي يكون فيها الإنسان في أشد حالات النوم و لا يوجد فيها أحلام و يتم تخفيض عمل الأجهزة الحيوية للإنسان بشكل يسمح بإراحتها و يمكنها من مواصلة نشاطها فيما بعد بشكل صحي .
كيف يؤثر التطور الحالي على الدماغ
وفي العصر الحديث أصبح مخ الإنسان يستقبل الملايين من المعلومات في كل ثانية ، و ذلك بفضل التطور التكنولوجي الهائل الذي جعل من كل الآلات التي توجد حول الإنسان مرتبطة ببعضها البعض لإمداد الفرد بآخر المعلومات حول العالم و حول المجتمع و حول ذاته ، و في نفس الوقت أصبح العبء أكبر على الإنسان من أجل التعلم لمواكبة هذا التطور و زيادة القدرة على التعامل مع الأمور التكنولوجية التي تتطلب مهارات عقلية و يدوية و سرعة في أداء الأعمال طوال الوقت . و يؤدي هذا إلى إرهاق الدماغ و عدم القدرةعلى العمل بشكل جيد في العديد من الأحيان ، إلى جانب الأمراض النفسية التي قد تصيب الفرد فتؤثر على عمل الدماغ .
كيف تجدد نشاط الدماغ
ولتحسين قدرات الدماغ و تنشيط المخ لزيادة القدرة على العمل و تحمل ذلك الكم الهائل من المعلومات ، يجب العلم أن الدماغ البشرية بالغة القوة و قادرة على التطور بشكل هائل، و لكن يجب أن يكون إمدادها بالمعلومات بشكل ممنهج يراعي عدم إرهاقها ، حيث يجب تحسين التغذية و الإبتعاد عن السلوكيات الصحية الضارة ، و تنشيط البدن عن طريق ممارسة الرياضة التي تحسن للغاية من القدرات الدماغية ، إلى جانب الإلتزام بإراحة الدماغ يومياً لفترة لا تقل عن خمس أو ست ساعات ، و ذلك لكي تتمكن من استعادة نشاطها مرة أخرى . و العمل بشكل متواصل على عدم ارهاق النفس بالمشاكل و التوتر و القلق من المستقبل حيث أن هذا يؤثر بشكل كبير على النشاط الذهني و يجعل البدن في حالة من الكسل .
في النهاية عليك أن تعتني بدماغك لأن الدماغ هو ما يجعلك تحقق النجاح في حياتك، كلما حسنت من دماغك تحسنت قدراتك العقلية كالتفكير والتذكر والتحليل وغيرها من العمليات الفكرية.
للإستفادة أكثر إقرأ هذه المواضيع

اكتشف الأمورالمذهلة التي يستطيع عقلك القيام بها

كيف تطور القدرة على التركيز أثناء العمل

تدريبات تطبيقية لتحسين مهارة التركيز

كيف تعالج النسيان وضعف الذاكرة 

كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.