الصفحات

أعلان الهيدر

الجمعة، 18 نوفمبر 2016

الرئيسية كيف تحسن صحتك وتحافظ عليها

كيف تحسن صحتك وتحافظ عليها

كيف تحسن صحتك وتحافظ عليها
هل تود الحصول على صحة جيدة، هل تود عيش حياة رائعة وتتمتع بصحة جيدة، تعرف على الأسرار البسيطة التي تستطيع تحسين حياتك والحفاظ عليها.
لتستمتع بالحياة، وتزاول مختلف الأنشطة اليومية وتمارس هواياتك كالسفر والتجوال والخروج مع الأصدقاء والإستمتاع بصحبتهم، زيارة الأحباب ومساعدة الناس، تحتاج إلى أن تكون بصحة جيدة. إن الصحة نعمة لا تقدر بثمن، يغفل عنها من يمتلكها، ولا يعرف معرفة يقينية بقيمتها إلا من فقدها. يكفي أن تصاب بمرض بسيط كالزكام أو الوجع أو ألم الرأس حتى تفقد رغبتك بالقيام بأي شيئ ولا تتمنى حين إذن إلا أن تستعيد صحتك وتشفى من مرضك. هنالك من يمتلك أموالا طائلة يستطيع أن يشتري بها كل ما أرادت نفسه، لكن حين يصاب بالمرض يعرف بان أمواله لا تساوي شيئا أمام صحته، إذ كيف يستطيع الإستمتاع بها وهو لا يمتلك الصحة الجسدية الضرورية لذلك.
كيف تحسن صحتك وتحافظ عليها:
نريد أن نعيش حياة طويلة، والبقاء بصحة جيدة ونكون قادرين على رعاية أنفسنا والأشخاص الذين نقدرهم ونحبهم. إن ذلك يتطلب منها القيام بمجموعة من الأمور. في بضع الأحيان نستصغر بعض الأمور التي تبدوا في أول الأمر بسيطة، لكن بالمداومة عليها تستطيع أن تصنع فرقا كبيرا، وتعود عليك بالنفع والخير على صحتك وبالتأكيد على حياتك، إنها أمور لا تتطلب جهدا ولا وقتا كبيرا وتستطيع تحسين صحتك وجودة حياتك، كما أنها أشياء يمكن ان تدرج بسهولة إلى حياتك اليومية.
إن الصحة كنز، لا تدع نفسك تفقدها، ولا تغفل عنها فتندم وتتحسر، حافظ على صحتك بالقيام بهذه الأمور:
استمتع بالتخلص من التوتر: ينصح الخبراء للتخلص من التوتر بممارسة الرياضة والتأمل والقيام بتقنيات التنفس، لكن حتى أمور بسيطة تستطيع القيام بها مثل قراءة كتاب أو الإستماع إلى الراديو أو الأفضل الإستماع أو قراءة سورة من القرآن الكريم تستطيع أن تجعل التوتر ينخفض بشكل تدريجي ومع الوقت ستتمكن من التخلص منه. إذا كنت تعاني من التوتر الشديد فعليك أن تأخذ هذه النصيحة بمحمل الجد لأن التوتر يستطيع أن يدمر صحتك وحياتك، ويؤدي بصاحبه في حالة عدم العلاج إلى الإصابة بأمراض جسدية خطيرة كأمراض القلب والسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، والاكتئاب، والقرحة، والصداع النصفي والسمنة. ألا تمتلك وقتا كافيا إذن لا بأس بالقيام بهذه النصائح.
قلل من تناول السكر والملح: يطلق عليها الأطبة بالسموم البيضاء، الإكثار من تناولها سيجعل صحتك تتدهور مع مرور الوقت، لن تشعر بذلك الآن لكنها تسمم جسدك بتمهل، إنها مسؤولة على ارتفاع مستوى ضغط الدم وتساعد على ارتفاع التوتر. إنها فقط مسألة تعود، قلل من تناولها تدريجيا وسوف تستمتع بالأكل ربما أفضل من السابق عندما كنت تستخدم كمية كبيرة من السكر والملح.
كل بشكل جيد: اتباع نظام غذائي جيد يساعدك على البقاء بصحة جيدة وتقوية المناعة المكتسبة ويقيك من الأمراض.
ادمج بعض الأنشطة البدنية في حياتك: الأنشطة البدنية تجعلك جسدك قويا وتقوي المناعة المكتسبة وتجعلك تكتسب جسدا مرنا وتزيد من قدرة تحملك وتحميك من الإصابة بالأمراض الجسدة والنفسية كالإكتئاب والقلق والتوتر والإرهاق، وتجعل ضغط دمك معتدلا، وقدراتك العقلية يقضة، إنها تساعد القلب والرئتين والأوعية الدموية على العمل بشكل أفضل.
التحسين من نومك: ليس هنالك أسهل من تنظيم فترات نومك بشكل يجعلك تنام وتستيقظ مبكرا مع أخذ النوم لفترة كافية، إن النوم يخفض من الإجهاد الجسدي ومن التوتر النفسي ويجدد خلايا الدماغ ويثبت المعلومات الجديدة المكتسبة خلال اليوم. وهو أمر عليك الحرص عليه.
ابتعد عن الحسد والبغض: الحسد سم يقتل الإنسان ويشويه من الداخل، يجعله صاحبه يعيش حياة من القلق، بدل أن يهتم الإنسان بشؤونه الخاصة ويحاول تحسين مستوى حياته يضيع وقته وجهده في مراقبة الآخرين، وهذا بالتأكيد به تأثير سلبي على نفسيته وصحة جسده، ترك الأمور التي لا تعنينا والتوقف عن مقارنة انفسنا بالآخرين يطيل العمر.

أفضل الطرق العملية لتحسين نفسك وتطوير ذاتك

كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.