الصفحات

أعلان الهيدر

الأحد، 6 نوفمبر 2016

الرئيسية علامات تدل على أنك ناجح في حياتك حتى وإن لم تكن تشعر بذلك

علامات تدل على أنك ناجح في حياتك حتى وإن لم تكن تشعر بذلك



علامات تدل على أنك ناجح في حياتك حتى وإن لم تكن تشعر بذلك
نحن جميعا نشعر بالفشل من وقت لآخر، بأننا لا نفعل الأمور كما يجب، وبأننا لسنا ناجحين في الحياة، وهذا أمر طبيعي، حيث أن الجميع يحاول أن يحسن من جودة حياته ويرتقي بنفسه باستمرار، ولذلك تجد أكثر الناس غير راضين عن انجازاتهم وإمكانياتهم، ويشعرون بأنهم أشخاص فاشلون. على النقيض من ذلك، إذا تحققت فيك مجموعة من المعايير التي تحدد الناجحين فأنت حقا انسان ناجح ومتفوق في الحياة عليك فقط أن تدرك ذلك وتغير نظرتك لنفسك.
ما يحدث في الحقيقة، هو أننا ننسى بعض الأمور التي تميزنا فقط لأننا لا نمتلك بعض الأشياء أو لأننا لا نشبه بعض الأشخاص الذين نظن أنهم ناجحون في حياتهم، وربما لأنك لست مليونيرا، أو لأنك لا تقطن في منزل يخصك، أو لأنك لم تتزوج بعد، لكن هذه الأمور لا تحدد أبدا ما إذا كنت ناجحا أم فاشلا، الفشل والنجاح لا يرتبطان بجمع الأموال والممتلكات، وإنما النجاح والفشل مرتبطان بنظرتك للحياة وتعاملك مع الأمور.
علامات النجاح في الحياة
هنالك معاييرا يمكنك من خلالها أن تحدد هل أنت ناجح في حياتك أم فاشل، من بينها أذكر لكم :
1. علاقاتك هي أقل دراماتيكية مما كانت عليه من قبل.
ربما في الماضي كانت علاقاتك الإجتماعية مليئة بالدراما، لكن إذا كانت علاقاتك قد بدأت بالتحسن، فهذا يعني أنك انسان سائر على طريق النجاح وليس كما تعتقد.  
2. لست خائفا من طلب المساعدة والدعم.
طلب المساعدة ليست ضعفا منك كما يعتقد البعض، بل هو قوة، ودليل على نضجك وتطور شخصيتك ونموها، لا يستطيع أي شخص النجاح بدون مساعدة اللآخرين والعيش في عزلة. خصوصا عندما يتعلق الأمر بالأعمال الجماعية.
3. لديك مبادئ وأخلاق صلبة.
إذا كانت لديك مبادئ صلبة وأخلاق راقية، بحيث لا تسمح بحدوث سلوك سيء سواء منك أو من الأشخاص، وإذا كنت تحترم هذه المبادئ أيضا ولا تقضي أوقاتك مع رفقاء السوء، فهذا دليل على نجاحك ورقيك.
4. لا تركز على الأمور التي تجعلك تشعر بالسوء
إنها ليست أنانية منك أو غرورا أن تنسى وتدع الأمور التي تزعجك تذهب بعيدا، أو أن ترفض أي شيء من المحتمل أن يسلب منك الراحة والهدوء، أو حتى أن تقول لا لأي شخص حتى لنفسك عندما يتطلب الموقف ذلك. إن ذلك يعزز من حبك لذاتك وثقتك في قدراتك وأيضا جاذبيتك، فتعلم أن يكون لك موقف حاسم تجاه ما لا يسرك. لأن ذلك ما سيدفع بك إلى النجاح.
5. لديك لحظات تقدر فيها الشخص الذي تراه في المرآة
عليك أن تحب نفسك، أن تقدرها، أن تعرف جيدا أنك مميز، وأنك قدراتك لا يستهان بها، هذا هو الإنسان الناجح. وبطبيعة الحال لا يوجد انسان كامل في الحياة، كل شخص يمتلك عيوبا ونواقص، لكن ذلك لا يمنع أن تعجب بنفسك، لكن ليس إلى درجة الغرور والتكبر.
6. تعلمت من أن الفشل والنكسات هي جزء من النمو الذاتي.
لا يوجد من يستطيع النجاح في كل الأمور، لا بد أن تمر على كل انسان أوقات صعبة، ولا بد أن يفشل ويتعثر، لكن ما يجعل الناجح مختلف على عن الفاشل، هو اعتقاده الراسخ بأن الفشل جزء من اللعبة ومرحلة لا بد من المرور بها، بل يعرف جيدا أنها شرط مهم للنجاح وتطوير الذات.
7. لا تشتكي كثيرا.
الناجح لا يضيع وقته في الشكوى أو التحسر وإلقاء اللوم، ما حدث قد حدث، المهم هو ما يجدر بك فعله لتصحيح الوضع، ولتتقدم بحياتك نحو الأمام، لا أن تعيش حياتك في الماضي بالشكى على ما قد فات.
8. تستطيع الإحتفال بنجاح الآخرين.
إنها دليل على قوة شخصيتك ورقي أخلاقك، ليس سهلا على الكثير أن يحتفلوا فعليا ومن قلبهم بنجاح الآخرين، للأسف الناس تغير وتحسد وهي مشاعر هدامة، الناجح لا يمانع أبدا بأن يهنئ ويفرح ويحتفل بنجاح الآخرين، ففي الآخير يوقن بأن دوره سيحين عما قريب.
9. لديك أشياء تتطلع إليها.
الناجح دائما ما يبحث عن أهداف وتحديات جديدة يتطلع لخوض غمارها، ليس شرطا أن تحقق كل أحلامك حتى تكون ناجحا في حياتك، يكفي أن تحقق بعضها وتتطلع إلى بعضها.

10. لديك أهداف رأت النور.
في حياتك لا بد أن تكون قد حققت بعض الأهداف التي حلمت بها، حتى وإن كانت صغيرة فهي تدخل إلى خانة إنجازاتكن وهي دليل على نجاحك وقدرتك على النجاح.
11. لا تهتم بما يعتقده الآخرون.
القاعدة تقول من المستحيل على أي انسان ارضاء الجميع، فلماذا تحاول فعل ذلك، الناجح يفعل ما يعتقده مهم وجيد له وللآخرين، أما آراؤهم عنه فلى تشكل له أهمية كبيرة، المهم هو رأيه وقناعته الشخصية ووفاءه لمبادئه وقيمه الشخصية.

كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.