الصفحات

أعلان الهيدر

السبت، 5 نوفمبر 2016

الرئيسية كيف تحسن علاقاتك الاجتماعية

كيف تحسن علاقاتك الاجتماعية



كيف تحسن علاقاتك الإجتماعية
مجموعة من الطرق والنصائح المذهلة لكي تحظى بعلاقات اجتماعية ناجحة، وتحسن من قدراتك الإجتماعية، تعرف على دور العلاقات الإجتماعية في تحسين حياة الإنسان، نصائح رائعة جدا لعلاقات اجتماعية ناجحة عليك قراءتها.
النجاح في العلاقات الإجتماعية من الأمور المهمة في حياة كل انسان، إنها جزء على الإنسان أن يهتم به، مثلما يهتم بنفسه، إن أراد لنفسه الخير. فالتمتع بعلاقات جيدة مع الناس، والحصول على أصدقاء وجيران تجعل الشخص يعيش حياة أفضل، وتحقق له إحدى شروط عيش حياة كريمة وسعيدة، وكذلك ناجحة.
للأسف، قد يفكر البعض في محاولة العيش وحيدا، بأن ينطوي وينعزل عن الناس، ويقلل علاقاته وارتباطاته بالآخرين، واهما نفسه بأن الأمور ستكون على ما يرام وبأنه يمكنه تحقيق أحلامه بمنأى عنهم. لكن ذلك سيخلق له مشاكل عديدة نفسية بالخصوص، ومن غير المستبعد أن تأثر عليه عقليا وجسديا، ومن دون شك ستؤثر على جودة حياته.
إن فعل ذلك، سيجعل الإنسان يدخل في حرب دروس مع غريزته الإجتماعية الطبيعية، وسيخلق له جوا داخليا مشحونا، يسلب منه الراحة والسعادة.
الإنعزال والإنطواء، ليس الحل، بل على كل شخص طموح يسعى لتحقيق النجاح والرقي في الحياة، يسعى ليكون انسانا متميزا ومتفردا أن يمتلك علاقات طيبة مع الناس، وإن كانت قدراته الإجتماعية ضعيفة  جدا، فعليه أن يتخذ خطوة شجاعة بأن يعترف بذلك أولا ويقوم بتحسين قدراته ويحاول الإنسجام في كل فرصة تتاح له، لا سيما أن الحصول على المعلومات المطلوبة لذلك صار أمرا سهلا جدا خصوصا في عصر الأنترنت والحاسوب، بالإضافة إلى الكم الهائل من الكتب والمقالات والبحوث العلمية التي تصب في هذا الصدد، وتقدم عدد كبيرا من الحلول. لا أن يعلل ضعفه الإجتماعي بعدم رغبته أن يكون اجتماعيا فذلك يتعارض مع ماهيته وفطرته، فإذا حدث وأن كنت من هذا النوع فعليك أن تتوقف عن إقناع نفسك بأمور غير حقيقية.
كيف تحسن علاقاتك الإجتماعية
نأتي الآن على ذكر أهم الطرق التي ستجعلك تلج إلى المشهد الإجتماعي وتخلصك من الإنطواء والإنعزال فبالتوفيق :
اختر جماعة أو نوعا مجتمعيا للإنتماء إليها:
 أكدت الدراسات على أن الأشخاص الذين يتمتعون بعلاقات اجتماعية قوية تنخفض احتمالية اصابتهم بأمراض جسدية ناجمة عن التوتر والقلق، وكذلك إصابتهم بمرض عقلي، وغالبا ما يتعافون بشكل سريع من المرض. اعثر على مجموعة من الناس تشاركك اهتماماتك والتي تقوم بأنشطة جماعية وبانتظام كتنظيم لقاءات للحديث وتبادل الأفكار حول الأمور التي تهتم بها، مثل نادي الكتاب، جمعيات اجتماعية تهتم مثلا بالبيئة والطاقات المتجددة او التنمية البشرية أو نوادي الرسم أو نوادي الرحلات، تأكد بأنك إذا قمت بالبحث فسوف تجد جماعات تشاركك اهتماماتك، فلى تبدأ من الآن بوضع وائق وعراقيل لنفسك واتخذ قرارك.
قبل أن تذهب إلى أول تجمع:
قم بإجراء بحوث خاصة بهدف التعرف على الحدث الذي نظمته جماعتك، والموقع، والحي، ونوعية الجمهور الذي سيحضر، حتى تكون على استعداد للمشاركة. ولكي تظهر في الوقت المناسب وتتمكن من التعرف على أشخاص جدد واحد بعد واحد، بدلا من محاولة اقتحام تكدس من الناس الذي سيتشكل في وقت لاحق. إنها طريقة ذكية لترفع من نسبة صنع علاقات مع أشخاص جدد. هنالك العديد من الأشخاص يقومون بنفس العملية، عند الحضور لمؤتمرات علمية مثلا أو السفر إلى أماكن جديدة، ويتعرفون على المشاركين قبل الإلتقاء بهم، وبالتالي سيكون لهم أصدقاء مسبقون.
اجلب صديقا لك في أول لقاء لك مع المجموعة الجديدة:
من الجيد جلب صديقك المفضل إلى المجموعة الجديدة التي أنت بصدد الإنخراط بها، حتى تتفادى الشعور بالوحدة أو المحادثات القصيرة، سوف يجعلك ذلك أكثر شجاعة، ولكن أفضل طريقة لتعزيز الثقة وللظور بشكل ملفة للإنتباه والإعجاب ولتوسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية هو التحدث مع الكثير من الناس الجدد في وقت واحد. لأن ذلك يدل على أنك مرتاح في حديثك مع مختلف الأشخاص وبدون أي مشكلة، والتي، بدورها، ستلفت انتباه الآخرين.
كن طبيعيا ولا تتصنع:
خلافا للاعتقاد السائد، لا تحتاج أن تكون رائعا، مرحا، خبيرا بالأمور الإجتماعية، أو جميلا لتنجح اجتماعيا. يكفي أن تكون طيبا ولطيفا، متجاوبا ومتسامحا، متعاونا ومتفتحا لكي تجعل الناس يعجبون بك ويمولون إلى التحدث إليك. فكم من شخص يعجبك كلامه ولكنه ليس انسانا جيدا، وعلاقاته غالبا تكون مبنية على المصلحة لذلك فهي لا تدوم.
العمل التطوعي:
تعتبر أفضل وسيلة لكسب صمعة طيبة وجعل الناس يتقربون إليك ويتعرفون عليك، إنه عمل يصنع الإبتسامة على وجوه الآخرين وعلى وجهك أيضا، تكسب به الأجر وتحقق به مرادك، إنها وسيلة رائعة لتكون اجتماعيا وتوسع دائرة أصدقائك.
استفد من أصدقائك عبر الأنترنت:
كل هؤلاء الأصدقاء الذين تمتلك في موقع الفيسبوك ؟ قم بالتعرف عليهم وتنظيم لقاءات بهم، وإذا كانوا بعيدين، تواصل معهم عبر مكالمات هاتفية أو دردشة الفيديو. اجعل صداقتك عبر الإنترنت أقل خيالية وأكثر واقعية.
حدد موعدا محددا:
إذا كنت تخطط للقاء أحد أصدقائك الجدد أو القدامى، اجعل موعدك معهم محددا. وبدلا من أن تقول لهم: مهلا، نحن يجب ان نكون معا في وقت ما ... والذي نادرا ما يحدث. حدد مكانا وزمانا لذلك، حتى تأكد أكثر على اللقاء.


كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.