الصفحات

أعلان الهيدر

الجمعة، 4 نوفمبر 2016

الرئيسية ما هي أعراض الإكتئاب الجسدية؟

ما هي أعراض الإكتئاب الجسدية؟



ما هي أعراض الإكتئاب الجسدية؟
اكتشف أعراض الإكتئاب الجسدية، ما هي هذه الأعراض.
للإكتئاب أعراض خطيرة على جسد الانسان، تجعل حياته تتدهور، وصحته تضعف، مما يعكر صوف حياته، ويدفعه إلى الكسل والإبتعاد عن القيام بالأنشطة الإعتيادية، أو الإجتهاد والإبداع، ولتحديد ما إذا كنت مصابا بالإكتئاب أم لا من المهم أن تكون على علم بالأعراض الجسدية له وبالتالي تأخذ إحتياطاتك مسبقا من أجل إيجاد العلاج.
ما هي أعراض الإكتئاب الجسدية؟
مشاكل في النوم:
يمكن للإكتئاب أن يتسبب في صعوبة في النوم والإرهاق، فإذا لاحظت اضطرابا في النوم لديك فربما يكون السبب هو شعورك بالإكتئاب. لأن الإكتئاب يدفع الإنسان إلى التكفير لكن بطريقة سلبية ويجعله ربما يعيد ذكريات غير جيدة تجعل النوم يهرب منه.
ألم في الصدر:
بالإضافة إلى إمكانية حدوث ألم في الصدر، فقد يتسبب الاكتئاب بمشاكل في القلب والرئة، أو المعدة، لذلك وحتى تتأكد من الأفضل زيارة الطبيب
تعب وارهاق:
إذا كنت تشعر بالتعب طيلة اليوم، وتشعر بأنك غير قادر على ممارسة أنشطتك اليومية، فربما تكون مصابا بالإكتئاب، لأن الإكتئاب يؤثر على مستوى طاقتك، حتى وإن كنت تأكل بشكل جيد، وحتى وإن لم تبدل أي مجهود.
وجع في العضلات والمفاصل:
الاكتئاب قد يؤدي أيضا إلى حدوث آلام في المفاصل والعضلات، بسبب تأثيره على الرسائل الكيماوية التي يرسلها الدماغ.
مشاكل الجهاز الهضمي:
الإكتئاب يؤثر أيضا على الجهاز الهضمي للإنسان، حيث يشعر المصاب به بالغثيان وآلام في المعدة وعسر الهضم والإسهال، والتي تعتبر أيضا من أعراض الإصابة بالتوتر والقلق.
الصداع:
بينت الدراسات العلمية على أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب الشديد هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي.
تغييرات في الشهية أو الوزن:
بعض الناس يشعرون بالجوع عندما يصابون بالاكتئاب. والبعض منهم لا يستطيعون التوقف عن الأكل. وكنتيجة لذلك فقد يتسبب في زيادة في الوزن أو خسارته، بالإضافة إلى نقص الطاقة. بالفعل فالاكتئاب يرتبط بشكل كبير باضطرابات الأكل مثل الشره المرضي، وفقدان الشهية، أو الشراهة عند تناول الطعام.
ألم في الظهر:
الأشخاص المصابون بالاكتئاب هم أكثر عرضة للإصابة بآلام في العنق أو الظهر.
العصبية والقلق:
بسببب الأعراض السابقة التي ذكرنا كأضطرابات النوم والأكل، سيصبح المصاب بالإكتئاب عرضة ليكون سريع الانفعال، والوقوع في الشعور بالعصبية والقلق.
مشاكل جنسية:
من الأعراض أيضا، أن المكتئب يفقد اهتمامه بالجنس، بسبب تغير في المزاج والمشاعر يجعل رغبتك الجنسية تضعف.
علاج بسيط وفعال:
الرياضة: تشير البحوث إلى أنه إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فإن جسد الإنسان يطلق مواد كيميائية في الدماغ التي تجعلك تشعر بحال جيد، وتحسن المزاج، وتقلل حساسية الآلام.
على الرغم من أن النشاط البدني وحده لا يعالج الاكتئاب، لكن يمكن أن يساعد في تخفيف ذلك على المدى الطويل.
إذا كنت تعاني من الاكتئاب، يمكن أن يكون أحيانا من الصعب حصولك على الطاقة الازمة وتفقد الحماس، لكن تذكر حين إذن أن الرياضة سوف تجعل التعب يختفي وستتحسن حالتك النفسية.

كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.