الصفحات

أعلان الهيدر

الثلاثاء، 28 يوليو 2015

الرئيسية نصائح من الحياة تقودك إلى السعادة الحقيقية

نصائح من الحياة تقودك إلى السعادة الحقيقية



نصائح من الحياة تقودك إلى السعادة الحقيقية. هل أنت حقا سعيد ؟ هل تعرف حتى ما يعنيه أن تكون سعيدا وما يلزم لتحقيق السعادة ؟ هذه أسئلة مهمة جدا لكل من يسعى لتحقيق السعادة لكي يطرحها على نفسه. إذا كنت تريد أن تكون سعيدا تحتاج أن تفهم بأنه يمكنك أن تكون سعيدا بل يجب أن تكون سعيدا. كثير من الناس يقعون في خطأ الإعتقاد بأنهم لا يستحقون السعادة، ويقبلون بالتعاسة كما لو أنه مصيرهم. حقيقة الأمر هي أن السعادة، مثل أي شيء آخر في الحياة، تحتاج إلى الرعاية. وفيما يلي بعض النصائح التي باتباعها يمكنك أن تحقق السعادة في الحياة.


نصائح من الحياة تقودك إلى السعادة الحقيقة
  • افهم الشيء الذي يمكن أن يجعلك سعيدا : كل شخص لديه متطلباته الخاصة به لكي يحقق السعادة، ما يجعل شخصا سعيدا ربما يكون مختلفا عن ما يجعل شخصا آخر سعيدا. اسمتع بما تجده يسعدك ولا تقلق إذا كانت تلك الأمور التي تجعلك سعيدا مختلفة عن ما يجعل الآخرين سعداء. فالإختلاف سنة الله في الحياة، أنت فريد ومميز عن اللآخرين.
  • ضع خطة لتحقيق الأهداف التي تعتقد أنها تجعلك سعيدا :  مزاجك سيتحسن أكثر وأفضل باسمترارك في العمل على تحقيق أحلامك وأهدافك، سوف تشعر أفضل بكثير حول نفسك عندما تعمل على شيء ذا قيمة بالنسبة لك.
  • احط نفسك بالناس السعداء : من السهل أن تبدأ بالتفكير بشكل سلبي عندما تكون محاطا بأناس يفكرون بسكل سلبي. وعلى غرار ذلك، إذا كنت محاطا بأناس سعداء فإن حالتك النفسية سوف تكون رائعة.
  • عندما تخطئ في شييء ما حاول التفكير في حل بدل الشعور بالحسرة والندم : الناس السعداء حقا لا يسمحون للنكسات أن تؤثر على مزاجهم لأنهم يعرفون أنه مع قليل من التفكير يمكن أن يحولوا الظروف لصالحها.
  • اقض بضعة دقائق كل يوم في التفكير في الأشياء التي تجعلك سعيدا : هذه الدقائق القليلة ستعطيك الفرصة للتركيز على الأشياء الإيجابية في حياتك، والتي سوف تقودك إلى استمرار في السعادة في الحياة.
  • من المهم أيضا أن تأخذ بعض الوقت كل يوم للقيام بشيئ لطيف من أجل نفسك :  سواء كنت تريح نفسك بتناول الغداء، أو المشي قليلا، أوالاسترخاء بأخذ حمام أو ببساطة قضاء بضعة دقائق إضافية على تحسين مظهرك سوف تضع نفسك بطريقة لا شعورية في حالة مزاجية أفضل
  • اصنع حسا للفكاهة في الوضعيات الملائمة يمكن أن تقودك إلى السعادة : هناك أوقات تتطلب منك أن تكون جادا. ولكن عندما يكون الوقت مناسبا وممكنا، جد طريقة تجعل من وضعية ما من شأنها أن تجعلك غير سعيد مضحكة وغير مهمة.
  • الحفاظ على صحتك وسيلة أخرى لتحقيق السعادة : زيادة الوزن أو عدم تناول الأطعمة المغذية يمكن أن تكون لها تأثيرا سلبيا على مزاجك. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن ممارسة الرياضة مهمة جدا لإطلاق الاندورفين الذي يعطيك الشعور بالسعادة.
  • وأخيرا، من المهم أن تفهم أنك تستحق السعادة : أولئك الذين يعتقدون أنهم لا يستحقون السعادة قد يخربون لا شعوريا جهودهم الرامية إلى تحقيق السعادة. إذا لزم الأمر، قول لنفسك كل يوم أنك تستحق أن تكون سعيدا وذكر نفسك بالخطوات التي ستمكنك انشاء اللله من تحقيق السعادة التي تريدها.
من الصعب تحديد السعادة ولكن معظم الناس يدركون ما إذا كانوا سعداء أم لا. كثير من الناس يعتقدون أن السعادة هي شكل من أشكال الحظ وبأن السعادة مقدرة فقط لبعض الناس بينما الآخرون غير مقدر لهم بأن ينالوا السعادة. في حين أن هذه المعتقدات والهذه الطريقة في التفكير خاطئة جدا، السعادة شيء متاح للجميع دون استثناء، السعادة تتطلب منك العمل عليها والستمرار في الحفاظ عليها. هذه الخطوات التي ذكرتها لك قادرة انشاء الله على أن تغير حياتك وتقدوك إلى السعادة، حاول أن تطبقها قدر الإمكان ولا تستلم أبدا وحافظ على هيئة إيجابية رغم كل الظروف.
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.