الصفحات

أعلان الهيدر

الاثنين، 13 يوليو 2015

الرئيسية كيف تجدد الحياة ؟

كيف تجدد الحياة ؟

كيف تجدد الحياة. من وقت لآخر يحتاج الإنسان إلى أن ينظر إلى حياته ويعرف عيوبه ونواقصه وكذلك إيجابياتها. أن يحلل قليلا طريقة حياته وأين ستؤدي به. وهل يحتاج أن يجدد حياته وكذلك أن يعرف كيف يفعل ذلك ؟
حقيقة لا بد أن نعيد النظر جميعا وكل ليلة إلى حياتنا، لأن الحياة تحتاج إلى  تجديد مستمر، تعيد فيها ضبط أمور حياتك من جديد وتحديد أهدافك وأحلامك.
تجديد الحياة يساعدك على قتل الملل. ومصالحة نفسك وغسلها من ذنوبها وآثامها حتى تتخلص من ثقلها على كاهلك. لا شيء أريح ولا يعادل فرحة واطمئنانا من البدأ بداية جديدة في الحياة.
إنها الرغبة التي تنتاب أي انسان، على الرغم من أنه يقرن تحقيقها بتحسن في احد امور الحياة كتحسن في الصحة أو المال، أو تجده ينتظر القدر حتى  يفعل ذلك، أو ينتظر وقوع حدث ما. هذه ليست سوى اعذار ومبررات يتحجج بها الإنسان ليهرب من إصلاح ما يجدر القيام به، ولا يقدم على فعه. للأسف هذه الفكرة موجودة عند عدد كبير من الناس وعليهم أن يتذاركوا الموقف.
من لا يعيد تجديد حياته لسبب من الأسباب لا يتذوق طعم الراحة الحقيقية ولا يشعر بها. لأنه يعلم جيدا أن سجله مليئ بالعادات السيئة التي ينبغي أن يراجعها والتي غالبا ما يكون قد ألفها.
حان الوقت الآن لتقرر ان تبدأ حياتك بنفس جديد وتزيح عن كاهلك ما يؤرقك ويزعجك. جدد حياتك هو الحل إن كنت تبحث عن حياة رائعة.
صالح نفسك : عليك أن تجلس وتصالح نفسك وتصادقها، وتعترف بأفعالك وعاداتك السيئة وكذلك ذنوبك وآثامك بدون أن تذكر الأعذار لأن الشيء السيء لا عذر له.
ثب إلى الله : إذا كنت قد ارتكبت معصية فعليك أن تسرع بطلب المغفرة والثوبة والتقرب من الله عز وجل. وكن متاكدا بأنك ستجده رحيما بك، انشاء الله. كلنا خطاؤون وخيرنا من يتوب إلى الله.
عاهد نفسك : الآن خذ قرار بأن تتخلص من تلك العادات السيئة التي قد تكون مثلا تضييع الوقت والذي يجعلك تفقد العديد من الفرص. عاهد نفسك على عدم القيام بها وكن واثقا من نفسك.
أصلح عيوبك : لكل انسان عيوب، هذا أكيد، لكن أكبر عيب أن تتركها دون تغيير والأخطر أن تنموا وتتطور ويصير أمرا صعبا جدا التخلص منها. جد عيوبك وجد طريقة فعالة لإصلاحها والتخلص منها نهائيا.
استرخ وتأمل نفسك : بعد أن تقوم بالخطوات السابقة، اختر مكانا هادئا تقل فيه الضوضاء، ثم اجلس على كرسي أو نم على سريرك، وقم بالإسترخاء وحاول التقليل من التفكير في الأمور بعضا من الوقت ثم تخيل نفسك قد صرت بدون أخطاء والسرور يدخل إلى قلبك تخيل نفسك مبتسما وأن صفحتك صارت بيضاء، حاول أن تعيش جيدا هذا الشعور.
حدد أهدافا جديدة : قم بإعادة تنظيم أفكارك وحدد اهتماماتك من جديد، وقم بالتفكير في الهدف من حياتك، وابدأ بتحديد أهداف جديدة أو جدد أهدافك القديمة ثم باشر في محاولة تحقيقها.

اكتسب عادات جديدة : تستطيع دائما أن تتدرب على اكتساب عادات جديدة ومفيدة تحسن من جودة حياتك وتأتر إيجابيا على قدراتك، يمكنك قرائة بعض عادات الناجحين والعظماء وأن تتعلم منهم الكثير حتى تغير حياتك وتجددها. 

لا يفوتك هذه المواضيع :
كيف تغير نظرتك للحياة وللآخرين، وكيف تأثر على من حولك، خطوات لجعل نظرتك للحياة سليمة...


ما المقصود بتطوبر الذات؟، ولماذا نرغب بتطوير ذاتنا؟...وكيف يمكن تطوير الذات ؟
كل الحقوق محفوظة لمدونة السعادة والنجاح في الحياة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.